الأربعاء , سبتمبر 28 2022

خبير : (القوات المشتركة) تفلح في انقاذ (27) سودانيا يواجهون خطر الموت

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي د. الماحي عثمان جهود القوات المشتركة السودانية الليبية ونجاحها في انقاذ (27) مواطنا سودانيا بينهم اطفال ونساء ورجال من خطر الموت على الحدود الشمالية مع ليبيا.

وعزا الخبير النجاح الكبير الذي تحقق للقوات في تنفيذ مهامها الى التنسيق الجيد بين هذه القوات( الشرطة والاجهزة الامنية والاستخباراتية والدعم السريع) بجانب التعاون الكبير من القوات المشتركة الليبية على الشريط الحدودي بين البلدين.
واضاف الخبير أن القوات المشتركة السودانية ظلت يقظة وحريصة على مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب بكافة انواعها بجانب القيام بواجباتها الاساس في تأمين الحدود والتصدي لجرائم الحدود عابرة القارات.

وأشار الى بعض الحالات التي تم انقاذها خلال الفترات السابقة، بقوله :”في 12 اغسطس تمكنت القوات المشتركة من انقاذ 8 مواطنين يواجهون خطر الموت والعثور على 20 من الجثث على صحراء الحدود المشتركة للولاية الشمالية مع ليبيا قادمين من شمال دارفور على متن عربتين ،وفي 27 اغسطس تمكنت ذات القوات من انقاذ (27) مواطنا بينهم اطفال ونساء ورجال ،على حدود الولاية الشمالية مع دولة ليبيا فضلا عن وجود تمشيط مستمر للقوات على طول الحدود لمكافحة عمليات التهريب والتسلل الجماعات الارهابية .

يذكر أن السودان ظل يكافح ظاهرة الهجرة غير النظامية التي تضاعفت معدلاتها خلال السنوات الاخيرة على ابحدود الشرقية مع اثيوبيا، وارتريا ،امتدادا الى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا.

عن atheer

شاهد أيضاً

خبير: تفعيل السكة حديد خطوة ايجابية نحو تعزيز السلام

امتدح الخبير والمحلل الاقتصادي الماحي عثمان خطوة الدولة بتفعيل السكة حديد بين دولتي السودان وجنوب …