الطويل يمتدح دور الدول الشقيقة في تقديم العون والمساعدة للسودان

قال الأستاذ عثمان إبراهيم الطويل الخبير في الشؤون السياسية إن إستقبال البلاد لطائرة إماراتية محملة بالمعينات اللازمة للمتضررين بالسيول والأمطار في السودان يؤكد مدى العلاقات الوثيقة التي تربط السودان بجيرانه وأشقائه من الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح الطويل في تصريح صحفي أن المواطنين الذين تضرروا جراء السيول والأمطار في كافة الولايات في أمس الحاجة للدعم والمساعدة مشيرا الى الجسور الجوية التي سيرتها السعودية وقطر والإمارات ومصر للسودان وذلك في إطار الوقوف إلى جانب الشعب السوداني في مواجهة هذه الكارثة الإنسانية.مبينا أن هذه المساعدات جاءت إستجابة لنداءات رئيس مجلس السيادة ونائبه. ونوه الطويل للعلاقات التي تربط البرهان وحميدتي مع قادة هذه الدول. وأشار إلى حديث النائب عقب عودته من من غرب دارفور وإشادته بدولة الإمارات العربية المتحدة ودورها في تقديم الدعم والإسناد الإنساني للنازحين بولاية غرب دارفور.

وأكد الخبير في الشؤون السياسية على ضرورة الإلتزام بتطوير وتنمية علاقات السودان الخارجية والإستفادة منها في تعزيز قدرات الإقتصاد الوطني وضمان إستقرار الفترة الإنتقالية.وقال أن المرحلة الإنتقالية التي يمر بها السودان حاليا مرحلة دقيقة تتطلب التوحد والتكاتف بين جميع أبناء السودان للعبور بالبلاد نحو السلام والإستقرار والتحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة