الإثنين , سبتمبر 26 2022

هيئة رواد المستقبل (هرم) تقيم المؤتمر الثاني للجنة المركزية

ام درمان اثير نيوز
ناهد محمود

اقامت هيئة رواد المستقبل هرم مؤتمرها الدوري الثاني للجنة المركزية وذلك بعد ستة أشهر من قيام المؤتمر الأول حسب اللائحة المنظمة لعمل اللجنة.

وقد أكد الدكتور موسى خدام محمد رئيس الهيئة خلال مخاطبته للجلسة الافتتاحية علي الدور الكبير المطلوب من الهيئة تجاه قضايا الوطن والمواطن وخاصة ان الهيئة هي منظومة مدنية اجتماعية ثقافية وسياسية تضم الآلاف من الأعضاء من حملة الدرجات العلمية العليا وتناقش قضايا الراهن السوداني بمنهجية علمية وفكرية، مؤكدا مساهمتها في الشأن العام بمستوياته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من خلال تقديم رؤى متكاملة ومشروع وطني شامل بجانب ترسيخ قيم المواطنة وتنمية الروح الوطنية، لافتا الهدف من انعقاد الاجتماع الاستفادة من الملاحظات والأفكار من أجل تقييم وتقويم عمل الهيئة ووضع خارطة طريق وتسخيرها نحو خدمة المجتمع، فيما أقر بوجود تحديات تواجه عمل الهيئة يمكن تجاوزها خلال الموجهات والرؤية الكلية .

فيما طالب المستشار/ يوسف عزت خلال تشريفه وحضوره للجلسة الافتتاحية قيادات هرم بضرورة وضع برنامج قومي يلبى طموحات المجتمع السواني وتوحيد كلمته وتوجهاته لتكون هناك قدرة على تكوين شراكة مواطنة فاعلة تحترم التنوع وتعلي قيم المحبة والحوار وتحقيق السلام المستدام وإنهاء تكرار الانقلابات العسكرية المتكررة على مدى تاريخ الدولة السودانية الحديثة للوصول إلى التحول المدني الديمقراطي الحقيقي للخروج من حالة الفراغ السياسي والصراع حول السلطة بسبب عدم وجود شخصية كارزمية، مشددا على ضرورة تحديد الأهداف لتحقيق الطموح في تأسيس مشروع لحكم البلاد وقيام دولة الحكم الراشد. وقد اشاد بهيئة رواد المستقبل في تقدمها الصفوف بطرحها المستمر في كافة القضايا وتنظيمها الدقيق والمحكم وهيكلتها على جميع المستويات.

في سياق متصل اشاد الفريق اول محمد البشير موسى بالطرح الذي قدمته الهيئة المتمثل في النظام الأساسي والتقارير الإدارية والأوراق العلمية، مؤكدا الذهد التاريخي للقوات المسلحة في الحكم معزيا تدخل الجيش في حالة نشوب صراع ونزاع سياسي بين السياسيين واستخدام بعض الاحزاب لعناصر من قيادات الجيش للوصول إلى السلطة وتحقيق مصالح حزبية ضيقة.

في الجلسة الثانية قدمت د ستنا ادم يحي المستشار القانوني ورئيس اللجنة القانونية للهيئة مشروع النظام الأساسي الذي تم اعتماده بواسطة اللجنة المركزية.
كذلك قدم الدكتور نصرالدين احمد ادريس الامين العام لهيئة رواد المستفبل هرم التنوير الإداري والمالي للنصف الأول من العام الجاري.الي ذالك
اجازة النظام الأساسي واعتماد الهيئة القيادية اهم القرارات.
واستكمال مشروع البناء القاعدي وعمل الشراكات والتحالفات والتأمين على قيام المنتديات الاسبوعية .

عن atheer

شاهد أيضاً

القبض على اجنبي من أخطر مروجي (الايس كريستال ) في مبايعة صورية ب(٧)مليار

تمكنت مكافحة المخدرات ولاية الخرطوم من إلقاء القبض علي أخطر مروج لمخدر (الآيس كريستال ) …