ولاية الخرطوم والتعليم العالي يتفقان على استقرار الجامعات والطلاب

الخرطوم اثيرنيوز

أكدت ولاية الخرطوم ووزارة التعليم العالي، أهمية التنسيق بين المستوى الاتحادي والولائي لتحسين بيئة مؤسسات التعليم العالي لضمان استقرار التعليم في الجامعات ومجمعات إسكان الطلاب داخل الولاية.

وأمن اللقاء المشترك بين وزير التعليم العالي البروفسير محمد حسن دهب ووالي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم بوزارة التعليم العالى، على استمرار اللقاءات المشتركة بين وحدات الولاية وإدارات الوزارة لإيجاد حلول للقضايا ذات الاهتمام المشترك وفك التقاطعات بين الجانبين.

وأشاد وزير التعليم العالي بالخدمات التي توفرها حكومة ولاية الخرطوم لطلاب التعليم العالي من تحسين بيئة السكن ودعم الوجبات والترحيل مما ساهم في استقرار الدراسة في الجامعات لتخفيف العبء على الأسر رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأوضح والي الخرطوم المُكلف أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات تعكف ولاية الخرطوم لعقدها مع الوحدات الاتحادية بغرض تجويد الخدمات التي تقدم للمواطن في كافة المجالات.

وامتدح الوالي مساعي صندوق دعم الطلاب لتوفير السكن واطمأن على الجهود التي تبذل لتوفيق أوضاع العاملين في صندوق دعم الطلاب لاحتواء أزمة الإضراب المعلن مطلع الشهر المقبل احتجاجا على تدني الأجور.

وأشاد الوالي بمساعي الصندوق لإيجاد الحلول المناسبة مع لجنة العاملين باعتبار الصندوق يقدم خدمة مميزة للطلاب، مؤكدا دعمه لمساعي تحقيق الرضا الوظيفي.

وحضر الاجتماع الأمين العام للصندوق القومى لرعاية الطلاب ومدراء جامعات الخرطوم وبحري والزعيم الأزهري والنيلين.

مقالات ذات صلة