الأربعاء , سبتمبر 28 2022

دقلو يؤكد حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع ايطاليا

الخرطوم اثيرنيوز

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع إيطاليا في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة .

وثمن سيادته، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير جمهورية إيطاليا بالخرطوم جيانلويجي فاسالو، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج، ومدير الادارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير خالد موسى، ثمن جهود إيطاليا المتواصلة لدعم استقرار السودان، مشيراً إلى التعاون الإستراتيجي والمثمر بين الدولتين في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفي المجال الصحي والإنساني .

ودعا الفريق أول دقلو، إيطاليا والمجتمع الدولي كافة إلى مواصلة دعم السودان وشعبه لاستكمال عملية التحول الديمقراطي، مشيراً إلى أن السودان منفتح على جميع دول العالم في إطار علاقاته القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

من جانبه عبر السفير جيانلويجي فاسالو، عن تقديره للسودان حكومة وشعباً، لما وجده من تعاون واحترام طيلة فترة عمله بالخرطوم، مؤكداً أنها كانت تجربة فريدة شهدت تطوراً كبيراً في العلاقات بين البلدين، مجدداً دعم بلاده لجهود السودان، لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي، واستمرار تعاونها معه في مجال الهجرة غير الشرعية ، مشيراً إلى أن بلاده خصصت نحو ربع مليون يورو لدعم المتأثرين بالكوارث الانسانية بالسودان.

عن atheer

شاهد أيضاً

الشرطة تقبض على متهم يقوم باستدراج وايواء الفتيات اللاتي لديهم مشاكل اسرية واستغلالهن جنسياً وتستعيد ثلاثة فتيات

تمكن التيم الخاص بدائرة التحقيق الجنائى من ضبط متهم يقوم باستدراج وايواء الفتيات باحدي الشقق …