الارصاد: إرتفاع في درجات الحرارة وتوقع أمطار في أجزاء متفرقة بالبلاد

الخرطوم اثيرنيوز

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية إرتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى إرتفاعا طفيفا في معظم أنحاء البلاد خلال ال24 ساعة المقبلة.

وتنبأت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية في نشرتها اليومية الجمعة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: الولاية الشمالية، كسلا، الجزيرة، النيل الأبيض، شمال كردفان وشمال دارفور.

كما توقعت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات: القضارف، سنار، النيل الأزرق، شرق، جنوب وغرب دارفور.

وكانت أعلى درجة حرارة بالبلاد سجلت ليوم أمس 44 درجة في مدينة كريمة وأدناها 19 درجة في مدينة حلفا الجديدة والجنينة.

ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم 44 في مدينة كريمة وأدناها 19 درجة في مدن حلفا الجديدة، القضارف، الجنينة وزالنجي .

ومن أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي، حيث يمر الفاصل المداري شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

كما وتوقعت وحدة الإنذار المبكر أن تتأثر أجزاء ولايات البحر الأحمر، كسلا، الجزيرة، القضارف وسنار بهطول أمطار متوسطة إلي غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة.

وكان موقف الأمطار منذ الأمس حتي صباح اليوم كالأتي:

أبو حمد خفيفة، كريمة 8.0 ملم، عطبرة خفيفة، كسلا خفيفة، القضارف 31.0 ملم ، الأبيض 1.0 ملم ، النهود 8.8، ملم ، بابنوسة 0.1، ملم ، كادوقلي 20.0 ملم، نيالا 5.4 ملم ، بابنوسة 4.0 ملم وحدة (ج-دارفور) 30.5 ملم تهمة الخير (ج-دارفور) 22.0 ملم .

مقالات ذات صلة