الإثنين , سبتمبر 26 2022

السفير السعودي يزور الدكتور عمر محمود خالد ويختاره من ضمن الشخصيات التي ستكرم في العيد الوطني

في خطوة وجدت رضا و استحسان ، كبير سجل سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم على بن حسن جعفر زيارة للطبيب والشاعر والرياضي المعروف الدكتور عمر محمود خالد بمنزله بامدرمان .
انعكست الزيارة باثر طيب في خواطر الدكتور عمر محمود خالد الذي عبر عن سعادته بالزيارة.

وتأتي الزيارة في اطار إهتمام السفارة السعودية بتعزيز روابط العلاقات بين البلدين خاصة بالتواصل مع رموز المجتمع.
وجاءت الزيارة الاخوية ذات الطابع الانساني التي سجلها سفير خادم الحرمين الشريفين على حسن بن جعفر للدكتور عمر محمود خالد بمنزله بمدينة النيل بامدرمان بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها الشاعر المرهف عمر محمود خالد التي الزمته الفراش الابيض ، فقد كان لها أثرها الطيب وايقاعها العظيم وهي زيارة تؤكد معاني الفخامة والحس الوجداني الذي يحمله السفير على بن حسن جعفر للدكتور عمر والتي ستظل عنوانا رائعا للأخوة الصادقة والنخوة العربية الاصيلة فقد جسدت معاني وقيم نبيله لاتنسي وليس غريبا هذا المسلك الرائع من سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم فقد عرف السودانيون معدنه واصالته..

وخلال اللقاء اكد السفير بن جعفر اهتمام سفارة المملكة بالمبدعين مشيرا الى ان دكتور عمر محمود خالد من الرموز الوطنيين ويحظي بحب جميع السودانين
واعلن السفير السعودي خلال الزيارة اختيار الدكتور عمر محمود خالد من ضمن الشخصيات التي سوف تكرم على شرف العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الذي سيقام في غضون الايام المقبلة.

ومن جانبه شكر الدكتور عمر محمود خالد السفير السعودي على الزيارة واللفتة البارعة بحق المبدعين وقال عمر انه سعيد بالزيارة الانسانية وحيا عمر محمود خالد المملكة العربية السعودية للدور الريادي في الاهتمام ودعم المثقفين والمبدعين .
وقرأ الشاعر عمر محمود خالد خلال في الزيارة بعض من القصائد التي نظمها فتحولت الزيارة الي جلسة أدبية استمتع فيها الحاضرين باشعار عمر محمود خالد التي لطالما الهمت وجدان السودانيين.

عن atheer

شاهد أيضاً

“بصمة” تكشف ارتكاب متهم لـ”58″ جريمة

سجّلت شرطة الخرطوم أكثر من”1000″ من معتادي الإجرام بالعاصمة. وأطلقت الشرطة مشروعًا جنائيًا لتسجيل أصحاب …