الأربعاء , سبتمبر 28 2022

معتصمو “مخيم زمزم” يقررون رفع الاعتصام وفتح طريق “نيالا- الفاشر”

قرر معتصمو مخيم زمزم 15 كيلومتر جنوب غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور رفع اعتصامهم – اليوم الإثنين- وفتح طريق “نيالا- الفاشر” بعد أكثر من أسبوعين من الإغلاق التام الذي كان يطالبون فيه بتوفير الأمن وتقديم الخدمات الإنسانية لنازحي المخيم.

وقال رئيس لجنة الاعتصام أحمد عبدالكريم ل”دارفور24″ إنهم المعتصمين ومنظمي الاعتصاام قرروا رفعه اليوم الإثنين، بعد وصولهم لتفاهمات مع حكومة شمال دارفور وحكومة إقليم دارفور بشأن أغلب المطالب المرفوعة، مشيراً إلى رفع بعض المطالب إلي جهات ذات الصلة، وبالتالي لا يوجد مبرر لاستمرار الاعتصام.

وتسبب اعتصام نازحي مخيم زمزم بشمال دارفور الى ارتفاع جنوني في ارتفاع أسعار السلع الإستهلاكية بولاية جنوب دارفور التي تأتيها السلع من العاصمة السودانية الخرطوم عبر طريق “نيالا- الفاشر” الذي ظل مغلقاً طيلة فترة الاعتصام.

وأكد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن من جانبه بالالتزام بحل الأزمة الأمنية بما فيها حماية الموسم الزراعي والقضايا الأخرى التي تلي الولاية.

فيما أعلن حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي تبرعه للمخيم بعربتي إسعاف، بجانب اكمال إجلاس ثلاثة مدارس إضافة إلى مبلغ خمسة عشر مليون لأغراض الصيانة وتأهيل مؤسسات الصحة والتعليم، ومبلغ خمسة مليون لدعم مشروعات المرأة والشباب.

دارفور 24

عن atheer

شاهد أيضاً

الشرطة تقبض على متهم يقوم باستدراج وايواء الفتيات اللاتي لديهم مشاكل اسرية واستغلالهن جنسياً وتستعيد ثلاثة فتيات

تمكن التيم الخاص بدائرة التحقيق الجنائى من ضبط متهم يقوم باستدراج وايواء الفتيات باحدي الشقق …