قوات الدعم السريع تصدر تعميم صحفي بخصوص احالة خمسة الاف ضابط للمعاش

بسم الله الرحمن الرحيم

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، #شائعات_مضللِّة تزعم أن قوات الدعم أحالت خمسة آلاف ضابطاََ للمعاش، من بينهم اللواء أمن نور الدين عبد الوهاب.
ولإدراكنا التام أهمية تمليك الحقائق للرأي العام، حتى نقطع الطريق على المتربصين أصحاب الغرض، الذين ظلوا يسعون ليلاََ ونهاراََ للنيل من القوات نوضح الآتي:

#أولاً:
تؤكد قوات الدعم السريع أنها لم تقم بأي إحالات للمعاش مثلما تم الترويج له من تلك الجهات، على الرغم من أن الترقي للرتب الأعلى والإحالة للمعاش، عمل روتيني تقوم به القوات النظامية وفقاً للقانون.

#ثانياً:
نشير إلى أن اللواء نور الدين عبد الوهاب، كان منتدباً من جهاز المخابرات العامة لدى القوات، وقد تم إنهاء انتدابه قبل أكثر من عام، وبالتالي ليس هناك أي صلة للقوات بإحالته للمعاش من عدمها. لأن الأمر يعود لجهاز المخابرات العامة بوصفه الجهة التي ينتسب إليها المذكور.

#ثالثاً:
هناك بعض الجهات ظلت تعمل على نسج الأكاذيب والترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي، على أنها حقائق بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضد القوات وقيادتها لأغراض معلومة.

#أخيراً:
تدعو قوات الدعم السريع جميع وسائل الإعلام، لعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتؤكد أن أبوابها مفتوحة للحصول على المعلومات الحقيقية، كما تؤكد أنها ستعمل على ملاحقة مروجي تلك الشائعات قانونياََ .

#دائرة_الإعلام

مقالات ذات صلة