اجتماع اللجنة الفنية للجنة العليا للطوارئ الانسانية

الخرطوم اثيرنيوز

انعقد يوم أمس الإثنين بوزارة التنمية الاجتماعية اجتماع اللجنة الفنية للجنة العليا للطوارئ الانسانية برئاسة الاستاذ احمد ادم بخيت وزير التنمية الإجتماعية .

ووقف الاجتماع علي تقارير الولايات وحجم الاضرار الناجمة من السيول والفيضانات وموقف التدخلات الانسانية التي تمت خلال الايام الماضية والتحديات التي تواجها اللجنة في سبيل إيصال المساعدات الإنسانية نسبة لتعطل وتوقف بعض الطرق البرية بالولايات .

كما استمع السيد الوزير الى تقرير عن الاضرار التي لحقت بولاية الخرطوم جراء الأمطار الاخيرة قدمه السيد مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم .

وشدد الاستاذ احمد ادم بخيت على ضرورة توحيد التقارير الواردة من الولايات متضمنة حجم الاضرار والتدخلات التي تمت داعيا اعضاء اللجنة الى ضرورة إحكام التنسيق وتوحيد الجهود .

وأوصى الإجتماع بإعداد تقارير الولايات من قبل لجان الطوارئ واعتمادها من والي الولاية بالإضافة إلى مسألة الترحيل للولايات المتضررة، وتم الوصول الى تكليف لجنة مختصة من الجهات ذات الصلة لحصر للموارد وتوفير العربات اللازمة لترحيل المساعدات للولايات وإعداد جدول حسب الأولويات على أن تبدأ بتسيير قوافل لولاية جنوب دارفور والشمالية وشرق دارفور.

وتعكف اللجنة في اجتماعات يومية متواصلة لمناقشة كل المستجدات التي تطرا والقادمة من الولايات .

مقالات ذات صلة