أصحاب العمل: إنفراج وشيك في قضية قوائم حصائل الصادر المتعثرة

الخرطوم اثيرنيوز

بحث اجتماع مجلس إدارة اتحاد عام أصحاب العمل السوداني في اجتماعه اليوم بمقره برئاسة هشام السوباط رئيس الاتحاد قضية قوائم حصائل الصادر المتعثرة وضرورة ايجاد الحلول والمعالجات المطلوبة .

واوضح رئيس الاتحاد هشام السوباط في تصريح لـ(سونا) ان اجتماع مجلس الادارة ناقش عدد من القضايا والتحديات التي تواجه مختلف قطاعات الاتحاد التجارية والزراعية والصناعية والحرف الصغيرة بالتركيز على قضية تداعيات قوائم تعثر الصادر وضرورة ايجاد المعالجات العاجلة لها، الى جانب مناقشة ضرورة تفعيل وتنشيط سياسات وعلاقات الاتحاد الخارجية بالتركيز على تفعيل مجالس الاعمال المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة ودعم الجهود التي يقوم بها الجانب السوداني بغرفة الاعمال السودانية الليبية حاليا للنهوض بعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع دولة ليبيا.

من جانبه اوضح الامين المالي للاتحاد طه احمد عبد الجليل ان اجتماع مجلس ادارة الاتحاد ناقش عدد من القضايا التي تهم القطاع الخاص بالتركيز من خلال النقاش المستفيض على قضية قوائم حصائل الصادر المتعثرة وجهود الاتحاد في هذا الصدد .

وأشار الى ان الاجتماع اقر تكوين لجنة للمتابعة مع الاتحادات القطاعية وبنك السودان المركزي لايجاد المعالجات المطلوبة، مبينا ان الاجتماع تداول حول عدد من المقترحات العملية المطروحة للوصول الى حلول للقضية .

وقال “نبشر المتعثرين في الفترة السابقة ان الايام المقبلة ستشهد حلول ايجابية تعمل على معالجة مشاكل المصدرين المتعثرين”، وكشف ان حجم اجمالي المتأخرات للحصائل يمكن ان ترفد خزينة الدولة بمبالغ كبيرة من العملات الصعبة، وعبر عن توقعاته بان تشهد الاسابيع القادمة حدوث انفراج كبير فيما يخص قضية التعثر واسترداد حصائل الصادر .

مقالات ذات صلة