الإثنين , أكتوبر 3 2022

اجتماع الأنشطة المدرسية بتربية الخرطوم يناقش خطة العام المقبل

الخرطوم اثيرنيوز

عقدت الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بالقاعة الصغرى اجتماعها الفني لمناقشة الخطة العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وأكدت الأستاذة أمينة عثمان المدير المكلف أهمية التخطيط بشكل عام والتخطيط المتخصص لكل الأقسام.

وأشار الأستاذ أبو بكر رحمة الله مدير الثقافة لأهمية التربية الثقافية لمختلف الفئات العمرية حتى يجد كل تلميذ ما يشبع رغباته وتحقيق النمو المتوازن للطفل في فترة التعليم العام.

وأشارت الأستاذة انتصار ضو البيت لأهمية تعليم البنات وتكوين الأندية من خلال خطة إدارية فنية محكمة يمكن من خلالها تمليك التلاميذ المهارات اللازمة كل حسب فئته العمرية واكسابها لهم بطرق علمية جاذبة.

وأكد الأستاذ أسامة حسين مدير الصحة المدرسية أهمية التشبيك والشراكات والموارد المتاحة لتنفيذ كثير من الأنشطة حتى تتحقق كل الأهداف المنشودة خلال هذا العام .

وقالت الأستاذة شذى ضرغام “إن أهمية محور التربية الوطنية التي نحتاجها كأنشطة ومناهج لابد من تحقيقها حتى نتمكن من تغذية طلابنا بروح الوطنية ورفع قيمة الوطن وأن تعزز في نفوس الأجيال من خلال عملية مستمرة متكاملة من خلال وسائل مختلفة”.

المدير الفني الأستاذ عمر فرج الله طرح عدة موجهات ومؤشرات لأنواع التخطيط وأهمية المتابعة والتقييم المستمر.

وناقش الاجتماع أهمية استصحاب خطة الموجهات العامة لهذه الفترة وبموجهات التربية والتعليم لتتناسب محاور الخطة وأهداف التنمية المستدامة.

عن atheer

شاهد أيضاً

ورشة التنمية المستدامة لخفض الفقر بولاية الخرطوم

الخرطوم اثيرنيوز أكد جبريل ابراهيم وزير المالية سعي الوزارة لبذل الجهد في مجانية التعليم وبناء …