المواصفات بالنيل الأبيض تضبط إعادة تعبئة بسكويت ودقيق منتهي الصلاحية

كوستي اثيرنيوز

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية النيل الأبيض بالتعاون مع شركائها من اللجنة العليا لضبط الجودة و حماية المستهلك والشرطة الأمنية حملة تفتيش إستهدفت السلع المنتهية الصلاحية والتالفة التي يعاد تعبئتها، برئاسة المهندس طارق عبدالله من المواصفات مفوض اللجنة.

أسفرت الحملة عن ضبط عدد (2) مخزن بالسوق الشعبي كوستي يمارس صاحبها إعادة تعبئة البسكويت بعد تفريغها من عبواتها الأصلية و تعبئته على جوالات بلاستيك لعدد (600) كرتونة سعة (36) قطعة منتهي الصلاحية .

كما تم ضبط عدد (25) جوال دقيق قمح زنة (25) كيلو جرام منتهي الصلاحية وتالف ، وأحالت اللجنة صاحب المخالفة إلى نيابة حماية المستهلك بالولاية وسحب السلع التالفة لابادتها بعد إكمال الإجراءات القانونية المتبعة في ذلك.

وفي تصريح لـ (سونا) ناشد المهندس مستشار الخاتم ابراهيم الأمين مدير فرع المواصفات والمقاييس بالنيل الأبيض رئيس اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية المستهلكين بالولاية و كل ولايات البلاد بعدم إستخدام المواد الغذائية المصنعة (بسكويت ، عصائر ، شيبس ، حلويات ، مخبوزات ، وغيرها) دون عبواتها الأصلية وأن تكون عليها ديباجة توضح المعلومات الأساسية للسلعة ، وعدم إستخدام أي سلعة انتهت فترة صلاحيتها أو أي سعلة ظهرت عليها علامات التلف أو الفساد من خلال اللون ، الطعم ، الرائحة أو القوام حتى إذا لم تنتهي فترة صلاحيتها .

وكما حث جميع المواطنين للتبليغ الفوري عن أي موقع يمارس مخالفة واضحة على الرقم الموحد (5960) أو التبليغ المباشر عبر مكاتب المواصفات المقاييس بربك، والميناء الجاف كوستي والدويم أو عبر مكاتب شركاء المستهلك من الأجهزة نظامية أو الإدارات المختصة بكل مدن الولاية.

مقالات ذات صلة