قوات الدعم السريع و (شباب حول رجل السلام) … تكامل أدوار

امتدح عدد من الخبراء والمحللون حملة اصحاح البيئة ونظافة الأحياء التي نفذتها قوات الدعم السريع – قطاع كردفان بالشراكة مع مبادرة شباب حول رجل السلام بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان.
وقال الخبير الاعلامي كمال عوض في تصريح صحفي إن حملة أعمال النظافة واصحاح البيئة التي تقوم بها قوات الدعم السريع والشباب في كردفان نموذج لعمل انساني كبير لافتا بأن هذا العمل والجهد وجد استحسانا من المواطنين بشكل كبير .
وأضاف عوض يأتي هذا العمل من واقع مسؤوليات قوات الدعم السريع المجتمعية تجاه المواطن منوها أن قوات الدعم السريع شكلت جزء أساس من المجتمع وبالتالي اصبحت تحظى بثقة أهل الولاية نظرا لإشراكها في الأدوار الوطنية والإنسانية لخدمة المجتمع..

وقال أن قوات الدعم السريع اصبحت جزء من مكونات المجتمع الاساسية حيث تشاركهم بفاعلية في جميع مناسباتهم.
وأشار الخبير الى الأدوار الإنسانية الأخرى لقوات الدعم السريع وقال إن قوات الدعم السريع لديها بصمات واضحة، في كردفان من خلال تقديم الرعاية الصحية المباشرة والدعم النفسي والارشاد للمواطنين فضلا عن تسيير قوافل اغاثية وعلاجية ودعم طلاب المدارس والخلاوى ومشاريع السقيا الى جانب القيام بواجباتها الاساس في حفظ الامن والاستقرار وتأمين الحدود.
وناشد عوض كافة الشرائح أن تحذو حذو قوات الدعم السريع لتتكامل الأدوار في خدمة المجتمع داعيا المنظمات الوطنية والانسانية الى بناء شراكات مع قوات الدعم السريع في المجالات الانسانية على أن يكون هدفها تنمية وتطوير المجتمعات المحلية وتمتين التعايش فيما بينها.

مقالات ذات صلة