قوافل الدعم السريع للمتضررين بالولايات تنال رضا المواطن

حظيت قوافل الدعم السريع للولايات لمساعدة وإسناد المتضررين من كارثة السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من البلاد، بتجاوب واسع من المواطنيين بالولايات.
وقد شكل الحضور الكبير لهذه القوات وتفاعلها مع قضايا المواطن، نقطة تحول وارتياح في نفوس المواطنين خلال استقبالهم هذه القوافل وشكرهم لسرعة استجابة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي في توجيه قواته بالوقوف مع المواطنيين المتضررين، وتوجيهاتها الواضحة بوضع معالجات جذرية لمناطق السيول لعدم تكرار تعرضها للسيول في المستقبل.

وأعرب عدد من المواطنين المتضررين بمنطقة المناقل بولاية الجزيرة حظة وصول القوافل عن ارتياحهم واطمئنانهم لوقوف الدعم السريع معهم في محنتهم، كما عبروا عن شكرهم للقائد حميدتي.
وقال المحلل السياسي والخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد، إن قوافل الدعم السريع للمتضررين بالولايات هي عطاء مستمر و كانت حضورا فاعلا في هذه المحنة.

وأضاف بان الجميع أصبح يدرك بأن الاستجابة السريعة التي تعامل بها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ، بتسيير قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات المتضررة من السيول والأمطار، تأتى تأكيدا لاهتمامه الشخصي بقضايا المواطنيين بمختلف أنحاء السودان.
وأكد أن قطاعات واسعة من الشعب السوداني، امتدحت تواجد قوافل الدعم السريع في عدد من الولايات، تقوم بتقديم المساعدات للمتضررين في مناطق الكوارث. وتقدم خدمات في العمل الإنساني وهو دور مهم ظل الفريق حميدتي يطلع به لاسناد أجهزة الدولة الاخرى أيضا ،كما كانت له اسهامات واضحة وكبيرة في جبر الضرر عن الاسر ومواساتها في فقدان الأنفس والأموال والممتلكات.

ورأى المحلل السياسي الدكتور حسين النعيم ، أن وصول قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات المتضررة تعتبر مشاركة إنسانية ومعنوية وجدت تجاوب كبير من قبل المتضررين وهي مجهودات تحسب للقائد كما ظل يفعل دائما وهو حاضر في قضايا المواطن والوطن وهو همه الأكبر.

وقال إن مشاهد تلاحم قوافل الدعم السريع عكست حقيقة وقفتها مع المواطنيين في كارثة السيول والفيضانات وتقديم يد العون لهم ومدى تقدير واحترام هذه القوات وقائدها لشعبها وحبها له ولوطنها، مؤكدا ان القيمة المعنوية والإنسانية لهذه القوافل لدى المواطنيين أكبر من قيمتها المادية وهي مجهودات ومواقف تحسب للقائد وجهوده في درء مخاطر السيول والأمطار وهو ما يجعل عدد كبير من المراقبين مطمئنين على قيم هذا الشعب وأصالته.
وقال النعيم إن قوافل الدعم السريع لعدد من الولايات تعتر عطاءا مستمراً،وتاكيد لحضورها في كل الملمات التي حدثت بالوطن والشعب السوداني حيث كانت لها وقفات مشرفة في خريف العام الماضي وإبان جائحة كرونا وخلال الحميات التي إجتاحت وهددت عدد من مدن ولايات البلاد.
يشير الخبراء إلى أنه عرف عن قائد الدعم السريع الوقوف إلى جانب الشعب في كل ازماته وقضاياه.

مقالات ذات صلة