مدير معبر ارقين: التحويل لمعبر اشكيت يتم تزامنا مع تأهيل أرقين

أكد العميد (م) الدكتور مبارك داؤود سليمان حسن مدير معبر ارقين الحدودي في تصريح خاص (لسونا) ان تحويل سير البصات السفرية من معبر ارقين إلى اشكيت سيتم تزامناً مع بدء عمليات إعادة تأهيل معبر ارقين، بواسطة هيئة الصناعات الدفاعية في مطلع شهر اكتوبر القادم.

وأوضح أن تحويل سير البصات إلى معبر اشكيت البري بحلفا سيكون بصورة مؤقتة لحين إجراء الصيانات اللازمة بمعبر ارقين، وتوفير الخدمات الأساسية بصورة مستدامة ومن المتوقع أن لاتزيد فترة إعادة التأهيل في حدها الأقصى عن ثمانية أشهر.

وابان انه لم يصدر اي قرار حتى الآن بتحويل سير بصات معبر ارقين إلى معبر اشكيت البري مؤكدا ان حركة المركبات بمعبر ارقين (بصات+ شاحنات) تسير بصورة طبيعية من وإلى الجانب المصري، عكس ما هو رائج في الأسافير من قبل جهات لاتملك الحقائق ولا صلاحيات التصريح، ولكنها آثرت التماهي مع حالات الفوضى السائدة في الساحة، متناسين أو ناسين، حساسية اي تصريحات بشأن المعابر، والتي تربك حركة المسافرين والسلع عبر المعابر كما أن له أثر بالغ على حركة الاقتصاد وتوفر السلع من عدمه في الأسواق.

وأضاف داؤود انه سوف تتخذ الإجراءات القانونية لإيقاف موجة التصريحات غير المسئولة عن المعابر التي تصدر من غير المختصين بالتصريح مهنيا” وقانونيا”.

مقالات ذات صلة