قافلة الهلال الاحمر القطري الطبية تجري عمليات جراحية بجنوب دارفور

نيالا اثيرنيوز

وصل اليوم إلى مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور فريق طبي من مؤسسة حمد الطبية في إطار القافلة الطبية للجراحة العامة وجراحة المسالك البولية التى ينظمها الهلال الأحمر القطري وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية وكان في استقبال القافلة لدى وصولها مطار نيالا الأستاذ حامد التيجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور.

وتستهدف القافلة التي تستمر لمدة ثمانية أيام إجراء 150 عملية جراحة عامة وجراحة مسالك بولية مجانية في مستشفى نيالا تشارك فيها كوادر طبية محلية مؤهلة ومدربة بالإضافة لفريق طبي من مؤسسة حمد الطبية.

وقد تمكن الفريق الذي بدأ عمله فور وصوله إلى مدينة نيالا من إجراء 34 عملية جراحية حتى الآن.

وقد أشاد الاستاذ حامد هنون والي جنوب دارفور بالدعم الذي ظلت دولة قطر تقدمه لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الاحمر القطري على جهوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات.

وقال قائد الفريق الطبي الدكتور الاستشاري عبد الله النعيمي في تصريح لسونا أن هذه القافلة تأتي ضمن مشروع متكامل للقوافل الطبية تشرف عليه جمعية الهلال الاحمر القطري وتهدف هذه القافلة الحالية إلى تقديم الرعاية الطبية المتقدمة للمرضى من خلال اطباء متخصصين، إضافة إلى تبادل الخبرات على المستوى المحلي والدولي، وتعد فرصة طيبة للأطباء المتدربين للاستفادة من خبرة الأطباء المشاركين وإضافة لذلك سيستفيد المستشفى من تقديم بعض الأجهزة والمعدات التي تستخدم في إجراء العمليات.

من جانبه قال السيد علاء الدين البدري رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان أن الهلال الأحمر القطري سيواصل تقديم الدعم عبر مختلف المشروعات وان أنشطة الهلال الأحمر القطري لا تقتصر على مجال الإغاثة وأنها تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية، الصحة والمياه وان هذه القافلة هي أحد المشروعات المهمة في مجال المشروعات .

وأفاد الدكتور عز الدين جعفر مسؤول القوافل الطبية بالهلال الأحمر القطري أن هذه القافلة تأتي ضمن مشاريع القوافل الطبية التى ينفذها الهلال الاحمر القطري في العديد من الدول حول العالم وتتم بالتعاون مؤسسة حمد الطبية بمشاركة عدد خمسة من الاطباء والاستشاريين في تخصصي الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية وتكمن القيمة المضافة لهذه القوافل في تدريب الكوادر المحلية، اجراء العمليات الدقيقة، رفع كفاءة التشغيل في المستشفيات من خلال توفير بعض المعدات والاجهزة التي ترفع من قدرتها.

ويتكون الفريق الطبي التابع لمؤسسة حمد الطبية بالدوحة من اطباء واستشاريين بقيادة الاستشاري دكتور عبدالله النعيمي استشاري جراحة المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية.

مقالات ذات صلة