الإثنين , سبتمبر 26 2022

التحذير من 9 طويلة في نشرة السفارة البريطانية بالخرطوم

حذرت السفارة البريطانية بالخرطوم امس ، رعاياها في السودان ومن ينوون السفر إليه من ظاهرة السرقات والجرائم المنفلتة على خلفية الأزمة السياسية الناجمة عن الإنقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021، وتطرقت تحذيرات السفارة البريطانية لأول مرة لجريمة ما درج تسميته بـ (9 طويلة)، وهي الجريمة الانتهازية
وجاء في تحذير السفارة البريطانية ما يلي:

تتابع في الخرطوم التطورات الناجمة عن الأزمة السياسية الناجمة عن الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021 حيث تجري احتجاجات منتظمة في جميع أنحاء البلاد، تم استخدام العنف ضد المتظاهرين وقتل عدد منهم، كما تظل خدمات الإنترنت والهاتف غير مضمونه وقد يتم حظرها أو تعليقها في غضون مهلة قصيرة هناك خطر من أن الوضع في الخرطوم وأماكن أخرى في السودان يمكن أن يتدهور بسرعة.
يجب عليك الابتعاد عن المناطق التي يتم التخطيط للتظاهرات فيها. إذا قابلت مظاهرة بشكل غير متوقع، فاترك المنطقة على الفور، عادة ما يتم نشر خطط الاحتجاجات مسبقًا، لكنها ليست دقيقة دائمًا. قد يتم إغلاق الطرق، في بعض الأحيان دون سابق إنذار، من قبل المتظاهرين أو قوات الأمن.

يجب عليك مراقبة التغطيةات الإعلامية، والنظر فيما إذا كانت هناك حاجة لحركات السفر، وتجنب المظاهرات واتباع نصائح السلطات المحلية، كما كانت هناك تقارير متزايدة عن الجرائم الانتهازية بما في ذلك السرقة والسرقة المنظمة والمطالبة بالدفع عند نقاط التفتيش في الخرطوم وأماكن أخرى.

وعلى صعيد متصل تمكنت مباحث شرطة الخرطوم من فك طلاسم قضية نهب دبلوماسيين بريطانيين أثناء تواجدهما بغابة السنط بالخرطوم.

وبحسب الانتباهة الصادرة اليوم الأربعاء، فان مباحث الخرطوم ألقت القبض على متهمين اثنين أقرّا بارتكابهما للجريمة وأرشدا على متهم ثالث شاركهما في ارتكابهما.
وقالت الصحيفة إن المتهمين أرشدا على مكان الكاميرا وأحد الهواتف الخاص بأحد الدبلوماسيين.

مونتي كاروو

عن atheer

شاهد أيضاً

مؤسسة زايد توزع حقائب مدرسية على الطالبات بمدارس العيلفون

الخرطوم اثيرنيوز وزعت سفارة الإمارات بالخرطوم بتمويل من مؤسسة زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية …