الإثنين , سبتمبر 26 2022

الفيضان يهدم 138 منزلا بقرية المخاضة بالنيل الابيض

كوستي اثيرنيوز

شرد فيضان النيل الأبيض مئات الأسر من منطقة المخاضة بمحلية الجبلين بولاية النيل الابيض، حيث غمرت المياه أجزاء واسعة من المنطقة وادت إلى هدم 138 منزلا ، مما إطر الأسر لاختيار مواقع آخرى وتشييد مأوى لهم بالمواد غير الثابتة بعد ما فقدوا المأوى والامتعة والممتلكات .

وسجلت لجنة طوارئ الخريف بمحلية الجبلين اليوم زيارة لقرية المخاضة وقامت بحصر وتصنيف المنازل التي تأثرت بفيضان النيل كما تم تقديم بعض الاحتياجات للمتضررين .

وفي استطلاع لـ (سونا) مع عدد من المواطنين الذين تضررت منازلهم طالبوا بالتدخل السريع والعاجل للحكومة الاتحادية والولائية والمنظمات الوطنية لتقديم يد العون لهم لتعويض الخسائر التي تعرضوا لها.

كما طالبوا حكومة المحلية بتخصيص مكان بديل لهم للسكن لان المكان الحالي ظل يتعرض في السنوات الثلاثة الماضية لفيضان النيل .

وقال المواطن صالح عبدالعزيز ان منزله غمرته المياه تماما وأشار إلى أنه لأول مرة يكون الفيضان بهذه الكميات الكبيرة من المياه ، اما المواطنه صفاء علي قالت إنها فقدت كل امتعتها وممتلكاتها وأنهم يحتاجون لمواد الايواء والغذاء.

اما المواطنة حواء يوسف العبيد اشارت الى الفيضان له ثلاثة سنوات لكن هذا العام المياه منسوبها عالي جدا وان منزلهم تدمر كاملا.

وقال المواطن كمال عمر ان لديه منزلين وزوجتين وفقد المنزلين بكل امتعتهما، وأضاف انهم يطالبون الحكومة بتخصيص مكان آخر لهم غير هذه المنطقة، مضيفا أن الفيضان دائما يكون في شهر يناير لكن هذا العام اختلف الوضع تمام .

وفي ذات الصدد اوضح المواطن ابراهيم زكريا ان منزله تأثر في العام السابق وتكرر الأمر هذا العام وانه يطالب بضرورة إيجاد مكان بديل لهم للسكن مستقبلا.

عن atheer

شاهد أيضاً

كرتكيلا يؤكد دعمه لحكومة شمال كردفان لحل قضايا المياه

الأبيض اثيرنيوز أكد المهندس محمد كرتكيلا صالح وزير الحكم الاتحادي وقفته ومساهتمه لحل قضايا المياه …