عودة التصعيد مرة اخرى للعاملين بالكهرباء بعد (انتقاض العهد)

اعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء العودة للتصعيد مرة أخرى حتى تنفيذ الحقوق كاملة، إبتداءاً من يوم بعد غد( الأحد) بإضراب جزئي وفق موجهات سيتم نشرها غد السبت، ومهددين بالدخول في إضراب شامل إبتداءاً من يوم الإثنين المقبل بموجهات ستصدر لاحقاً .
قطعت اللجنة اليوم ( الجمعة) في بيان لها ، بأنها ووفقا لصحة القرار رقم (324) الصادر من مجلس الوزراء بخصوص الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، في خطوة هي نقض للعهود والمواثيق ولما تم الإتفاق عليه وبقرار تصديق من الوزير بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد، وأعادت القطاع للمربع الأول وأوصلتنا لقمة الأزمة قبل رفع الإضراب بتاريخ 13.09.2022.
وجددت اللجنة عهدٌها للعاملين الإلتزام الكامل بالتصديق، وليس التراجع أو الانكسار خياراً مطروحا البتة، لن يتوقف التصعيد حتى اكتمال تطبيق قرار الوزير بتاريخ 12.09.2022 كاملاً دون نقصان.
وقالت اللجنة بأنهم كممثلين للعاملين موقفهم الواضح إسترداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي. مؤكدين عدم التراجع عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل، وعهد اللجنة أمام العاملين عدم التنازل عن أي حق من الحقوق.

مقالات ذات صلة