صيادلة السودان يحتفلون باليوم العالمي للصيادله

الخرطوم اثيرنيوز

يحتفل الصيادلة في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للصيادلة الذى يصادف 25 سبتمبر من كل عام.

كما يحتفل صيادلة السودان بهذا اليوم ويحتفلون بيوم الصيدلي السوداني تخليداً لذكرى فقيد المهنة الشهيد صلاح سنهوري في 27 سبتمبر وذلك بدار الصيادلة في الفترة من 25-27 سبتمبر تحت شعار (متحدون في العمل من أجل عالم اكثر صحة).

وقال د. مرتضى حسن الرئيس الأسبق للجنة العليا للإحتفالات باليوم العالمي للصيادلة ويوم الصيدلي السوداني في تصريح (لسونا) “درج الصيادلة الإحتفال سنوياً بهدف تطوير مهارات الصيدلي السوداني، ولكونها سانحة لعكس دور الصيدلي في المجتمع وذلك بإقامة الورش والمحاضرات المهنية والأكاديمية بجانب تقديم الدعم للصيادلة المبتدئين في مجال التصنيع بعرض منتجاتهم إضافة إلى البرامج المصاحبة للإحتفال بتقديم برامج ثقافية وترفيهية”.

ويعد الإحتفال فرصة للتلاقي لتقوية أواصر الصلات الإجتماعية بين الصيادلة، إضافة إلى تسليط الضوء على قضايا الصيدلة والمهنة وتخليدأ لذكرى فقيد المهنة الشهيد صلاح الدين مدثر الريح السنهوري.

ويشهد غداً الأحد بدار الصيادلة بالخرطوم ضربة البداية برعاية مبادرة أبقى منتج محاضرات أهمها مستقبل إنتاج صناعة الدواء، إضافة إلى إقامة يوم صحي مجانا من الساعة 9 صباحا إلى 3 ظهر والذى يأتي بمبادرة من منظمة صيادلة بلا حدود للعمل الطوعي ويشتمل اليوم على عيادة باطنية، جلدية، تغذية وطبيب عمومي وفحوصات معملية للدم والكبد الوبائي وصيدلية مجانية.

مقالات ذات صلة