الإثنين , نوفمبر 28 2022

آدم بخيت يدعو لتجهيز محكم لمشاركة السودان في المونديال

الخرطوم اثيرنيوز

دعا وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت، إلى وضع رؤى واضحة وتجهيز محكم لتحقيق أهداف مشاركة السودان ضمن البرنامج المصاحب لمونديال قطر 2022، ورفع علم السودان عبر تمثيل يشرف أهله، وذلك في إطار الدعم والإسناد للشقيقة قطر.

وأوضح بخيت لدى مخاطبته اليوم بالوزارة، إجتماع وكالة السودان للتنمية الذي ضم ممثلين لعدد من الوزارات ومنظمات مجتمع مدني ووكالة السودان للأنباء، أوَضح أن الإجتماع يأتي دفعاً لترتيبات مساندة دولة قطر في المحفل الكبير، وللوقوف على تفاصيل المشاركة، مبيناً أن نجاحه يمثل نجاحاً لكل الدول العربية.

وأشار بخيت إلى توجيه جامعة الدول العربية بمشاركة واسعة للدول العربية ومساندة قطر وبذلت على إثره وكالة السودان للتنمية مجهودات مقدرة مع المؤسسات ذات الصلة.

من جانبه أكد دكتور نصر الدين أحمد محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، ضرورة عكس صورة طيبة عن السودان ضمن فعاليات كأس العالم المصاحبة، تتعلق بالثقافة والفنون والشباب الرياضة والمنتجات الزراعية والحيوانية، والترويج للسودان سياحياً، مضيفا أن أبواب الوزارة مفتوحة للجميع للتشاور والتفاكر.

إلى ذلك إستعرض دكتور عبد الله موسى المدير التنفيذي للوكالة برامج المساندة عبر محاور تشمل معارض وندوات وترويج ودعم لوجستي وتشجيع وثقافة وفنون وبرامج ختام مستندين في ذلك على قرار جامعة الدول العربية، مؤكداً نجاح كل الخطوات التي قامت بها الوكالة بالتنسيق مع ناصر الخاطر رئيس لجنة المشاريع والإرث بقطر والجالية السودانية.

كما أوضح موسى أن مشاركة السودان ستشهد رسومات وعروض تحكم في الكرة يقدمها الموهوب عبد الله عماد، فضلاً عن الإستفادة من اللاعب الدولي السابق عبد العزيز منقستو عبر أكاديميته بقطر، مؤكدا أن السودان يسعى لتحقيق الجائزة الأولى للمشاركة في البرنامج المصاحب للمونديال .

واستعرضت الأستاذة عاكفة الشيخ مساعد المدير العام لشئون التحرير بوكالة السودان للأنباء خطة الوكالة لتغطية الحدث الكبير على ثلاث مراحل بكل أشكال العمل الصحفي، مؤكدة رفع خطة متكاملة لخدمة أهداف المشاركة في المونديال.

يذكر أن الاجتماع ضم ممثلين لوزارات الخارجية والداخلية والتجارة وجهاز شئون المغتربين والثقافة والإعلام وحماية المستهلك والمرأة، إلى جانب عدد من منظمات المجتمع المدني الذين قدموا خططهم للمشاركة.

عن atheer

شاهد أيضاً

حدث فريد.. عمرة كاملة هدية لرجل شرطة قبل القرآن الكريم أثناء موكب الكرامة

في حدث فريد، قام رجل شرطة بتقبيل نسخة من المصحف الشريف كانت تحمله إحدى المشاركات …