الإثنين , نوفمبر 28 2022

3 إصابات و70 حالة اشتباه بـ”جدري القرود” في معسكرات اللاجئين بالقضارف وإغلاق معسكر الطنيدبة

أعلنت معتمدية اللاجئين ظهور ثلاث حالات مؤكدة و70 حالة اشتباه بالإصابة بمرض جدري القرود
بمعسكري الطنيدبة وأم راكوبة للاجئين.
وقال مدير إسكان اللاجئين بالقضارف المهندس عبدالمنعم عثمان،
إنه من إصابة ثلاثة من اللاجئين بمرض جدري القرود منهم طفلين بمعسكر الطنيدبة عمر تسعة أشهر واخر عمر أحد عشر عاما بجانب إصابة أخرى بمعسكر أم راكوبة في محلية القلابات الشرقية.
وأوضح أن معتمدية اللاجئين تستضيف نحو مائة ألف لاجيء منذ نحو عامين من الفارين جراء الاضطرابات الأمنية موخرا بإثيوبيا.

وقال إن سلطات وزارة الصحة الولائية ومعتمدية اللاجئين ومحليات المفازة والقلابات الشرقية أرسلت عينات حالات الاشتباه التي ظهرت بالمعسكرات إلى معمل استاك بالعاصمة الخرطوم وتأكدت إصابة ثلاثة من اللاجئين مبينا بأن معتمدية اللاجئين وضعت التدابير الاحترازية والأمنية بإغلاق معسكر الطنيدبة ومنع المجتمعات المستضيفة من الدخول إلى المعسكر والعمل على تطبيق معايير السلامة والتباعد المجتمعي.
من جهته أعلن معتمد محلية المفازة عثمان عبدالله إغلاق معسكر اللاجئين بمنطقة الطنيدبة بالمحلية بعد تأكيد إصابة بعض اللاجئين بمرض جدري القرود وظهور أكثر من سبعين حالة اشتباه يجري التقصي والفحص المعملي لها.

وكشف عن إصدار قرار عبر لجنة أمن المحلية والسلطات الصحية بإغلاق معسكر الطنيدبة الذي يضم نحو خمسة وعشرين الفا من اللاجئين التقراي بجانب عزل أهالي المحلية وإغلاق سوق الطنيدبة المجاور للمعسكر وإمهال المنظمات الدولية والوطنية ٤٨ ساعة لتوفيق أوضاعهم والالتزام يالاشتراطات الصحية والاحترازية.

وكشف المدير التنفيذي ورئيس لجنة أمن المحلية عن صدور خطة أمنية للحد من التسلل والدخول إلى المدينة بجانب إصدار تقرير أمني وصحي يوميا حول موقف الإصابات وحالات الاشتباه داخل المعسكر والعمل على تأهيل مركز العزل وتحسين الخدمات الطبية.

عمار الضو

عن atheer

شاهد أيضاً

حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل”تُجارًا” بامبدة وتطالبهم بفدية

احتجزت عناصر حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي ثلاثة تجار، وساومتهم بين دفع فدية مليوني جنيه، …