الإثنين , نوفمبر 28 2022

قرية كاملة بالشمالية تعدم شرائح شركة اتصالات لهذه الأسباب (….)!!

احتجاجا على انقطاع خدمات الاتصالات و الأنترنت اتفق أهل قرية جرا غرب بالولاية الشمالية وبمبادرة شباب القرية، على إعدام بطاقات شرائح شركة mtn بسبب انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت لأكثر من خمسة أشهر..

وكانت خدمة الاتصالات قد توقفت منذ أواخر شهر رمضان المبارك الماضي بجانب خدمة الانترنت مما تسبب في تعطيل مصالح أهل القرية خاصة وأن اغلب التعاملات المالية أصبحت تتم عبر الهواتف المحمولة.

وتم الاتصال بالشركة عبر حملة اتصالات بخدمات المشتركين تطالب بارجاع خدمة الاتصالات والأنترنت وكان رد الشركة هو أن هنالك عمليات صيانة دورية وستعود الخدمة الا انها لم تعود لأكثر من خمس شهور وحتى الآن مما اضطر أهل قرية جرا إلى اتخاذ هذه الخطوة احتجاجا ورفضا لخدمات الشركة mtn المتوقفة أصلا.

وقد تحول كل مشتركي mtn بقرية جرا إلى شركات اتصالات أخرى رغم ضعف الخدمة و رداءتها على أمل المطالبة بتحسين شبكات الاتصالات والانترنت لشركتي سوداني وزين بعد التواصل مع هذه الشركات.

واستطلع موقع «سودان برس»، بعض شباب المبادرة لتوضيح الحقائق حول هذا الرفض لشركة mtn خاصة وانها كانت الشبكة الأفضل في قرية جرا إلى وقت قريب.

وقال عثمان عبدالله خالد احد شباب المبادرة، إن السبب الأساسي هو تماطل الشركة في تحسين الخدمات التي تقدمها مما يتسبب في إهدار ملايين الجنيهات يوميا بالاشتراك في خدمات الشركة للاتصال والانترنت بمقابل لا شي.. فلا تستطيع إجراء مكالمة ولا تستطيع تصفح الإنترنت ولا يمكن استعمال تطبيق بنكك مثلا لتحويل الأموال للطلاب والمرضى وغيرهم لأن الشبكة بالأساس غير متوفرة.

واضاف أن الأغرب أن قوة الإشارة ممتازة في الهواتف لكنها إشارة كاذبة ولا يمكنك التعامل بها في الاتصالات أو الإنترنت لذلك قررنا نحن – والحديث لعثمان، شباب قرية جرا مقاطعة شركة mtn و استبدال كل شرائحها لكل أهلنا في القرية لشرائح شركات أخرى هي تحديدا سوداني وزين وعلى حساب شباب القرية.

وزاد: “نطالب الان هذه الشركات بتحسين الخدمات في قريتنا حتى نستفيد منها في تسيير أمور حياتنا العادية”، نتمنى أن لا نرجع لزمان الخطابات و المراسيل ويجدكم بخير.

وعن عدم استجابة شركة mtn لمطالب أهل القرية قال عثمان، رغم الاتصالات المتكررة لهذا الغرض قال عثمان اننا نعتقد جازمين أن الشركات المحترمة تسعى لتجويد خدماتها و تحسين تجربتها لكسب رضاء مشتركيها ولكن ما تفعله mtn تحديدا هو عكس ذلك و هم من خسروا ألان أكثر من 1232 مشترك وبلا عودة..

من جانبه قال المواطن عبدالمنعم أحمد، إن شبكة mtn كانت هي الأفضل حتى أواخر شهر رمضان و بعد ذلك ساءت الأمور إلى حد اتخاذ قرار ترك mtn بلا رجعة، مضيفا إن شبكات الاتصالات في كل القرى التي حولنا جيدة جدا عدا قريتنا التي تعاني جدا من ضعف كل الشبكات.

وقال أنه رغم المطالبات المتكررة للشركات بإنشاء أبراج تقوية في القرية الا انها لم تستجيب ولا نعرف أسباب عدم استجابتها رغم استعدادنا لتوفير المكان لإقامة الابراج وأننا نوجه نداءنا الأخير لشركتي سوداني و زين لتحسين و تجويد الخدمة بقريتنا و نحن على استعداد لمساعدتهم في أي وقت.

الجدير بالذكر أيضا أن محلية الدبة عموما تعاني من مشكلة ضعف شبكة الإنترنت لكل الشبكات دون صدور أي توضيحات من شركات الاتصالات عن سبب ضعف الإنترنت و أحيانا الاتصالات

عن atheer

شاهد أيضاً

حدث فريد.. عمرة كاملة هدية لرجل شرطة قبل القرآن الكريم أثناء موكب الكرامة

في حدث فريد، قام رجل شرطة بتقبيل نسخة من المصحف الشريف كانت تحمله إحدى المشاركات …