جراهام من منصة اليوم العالمي للسياحة بالقضارف “حيانا البحر قبل ان نحيه”

القضارف اثيرنيوز

خاطب د. جراهام عبد القادر وزير الثقافة والاعلام الجلسة الافتتاحية لإحتفال البلاد باليوم العالمي للسياحة بولاية القضارف، مبتدرا حديثه قائلا “حيانا البحر قبل أن نحيه” محييا حفاوة استقبال ولاية القضارف للوفود المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم والذي يأتي هذا العام تحت شعار (إعادة التفكير في السياحة) .

وقال السيد الوزير إن القضارف هي رئة اهل السودان ووجدانها مؤكدا أن السياحة الزراعية لا تنفصل عن السياحة وان الاستثمار السياحي ينبغي أن يعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص لقدرته على استدامة السياحة معلنا أن منطقة سد ستيت تعد مقصداً سياحياً.

وأشار إلى أن الموارد جميعها قابلة للنضوب فيما عدا الزراعة التي يمكن توظيفها سياحياً واقتصادياً، موضحاً أن القضارف بها ميزات نسبية تمنحها فرص مقدرة في الاستثمار السياحي خاصة انها ملتقى طرق محلية واقليمية وقارية، مبيناً أهمية البنى التحتية في تعزيز الأنشطة السياحية .

من جانبه تحدث في الاحتفال الأستاذ توفيق محمد علي والي القضارف بالانابة، مبينا السياحة المادية والمعنوية التي تتمتع بها ولاية القضارف وكيف يمكن توظيف القيم الموجودة مثل قدح ود زايد ودار الناظر وغيرها من القيم والمعالم الطبيعية التى تتمتع بها الولاية مع تنوع مكوناتها ثقافياً وسياحياً.

كما خاطب الاحتفال كل من مدير قطاع السياحة بوزارة الثقافة والاعلام الاتحادية الأستاذ عثمان الامام ومدير عام وزارة الموارد والإنتاج والسياحة بولاية القضارف المهندس عمر محمد احمد البشير، مدير إدارة السياحة بولاية القضارف الأستاذة جواهر داوؤد وحوت كلماتهم مضامين تعنى بالسياحة وتطويرها ما يتوجب إعادة التفكير في السياحة تحقيقاً لشعار الاحتفال لهذا العام خاصة بعد تعافي العالم من جائحة كورونا.

وأعلن من داخل الاحتفال ان الاحتفال باليوم العالمي للسياحة العام القادم بولاية النيل الابيض.

مقالات ذات صلة