الإثنين , نوفمبر 28 2022

قوات الدعم السريع تنجح في رفع إعتصام حقل بامبو للبترول

إستطاعت قوات الدعم السريع قطاع غرب كردفان من إقناع مواطني محلية “كيلك” في رفع إعتصامهم بحقل “بامبو” للبترول بطريقة سلمية بعد ان اعلنوا رفضهم التفاوض مع حكومة الولاية طوال الإسبوع المنصرم بحيث تم ايقاف العمل بالحقل والإعتصام به.
كما أكد قائد قطاع غرب كردفان بقوات الدعم السريع العقيد التاج التجاني عبدالله خلال لقائه المعتصمين مشروعية كافة المطالب التي دفعوا بها وتعهد برفعها لنائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو للنظر فيها ووضع الحلول العاجلة لها.
واثنى التجاني على تعامل المعتصمين الحضاري مع محطة التشغيل دون إحداث أي أضرار بها .

فضلاً عن استجابتهم السريعة لرفع الاعتصام واعادة إنسياب عمل الحقل الذي يقدر إنتاجه ب”8″ الف برميل يومياً.
إنّ من أبرز مطالب المعتصمين التي يطالبون بها تمثلت في توفير مياه الشرب وصيانة المدارس ودعم التعليم ؛ بجانب صيانة مستشفى خرسانة ودعم المجال الصحي واصحاح البيئة في المنطقة .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع اصبحت تحظى بمصداقية كبيرة من المواطنيين ؛ لانها تلعب ادواراً مهمة في معالجة قضايا وهموم المواطنيين ؛ اضافة لدورها الرئيسي في حفظ الامن والاستقرار ومحاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ؛ ومحاربة التهريب .

إنّ قوات الدعم السريع بجانب ذلك تعمل مع القوات النظامية الاخرى في حراسة الثغور والحدود ومحاربة الارهاب وتجارة الاسلحة والمخدرات والمسكرات التي يحاول المهربون ادخالها عبر المنافذ الحدودية .

ويشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع أصبحت اليوم تنتشر في كل بقاع السودان وتتدخل بسرعة لحلحلة اي قضية او مشكلة تتعلق بالمواطنين او امنهم او استقراهم .

عن atheer

شاهد أيضاً

خبير يثمن خطوة حكومة نهر النيل بتنظيم حملة لضبط الوجود الأجنبي بالولاية

يرى الخبراء والمحللون الاسترتيجيون ان الحدود المفتوحة للبلاد وعدم السيطرة عليها اسهمت بشكل كبير في …