حملة للتوعية بالاشتراطات الفنية لحلوي المولد

أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إنطلاقة الحملة القومية السابعة لتوعية المستهلك لموسم المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وكشفت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة أن الحملة تهدف للتبصير بالإشتراطات الواجب توفرها في حلوى المولد والتأكيد على عدم استخدام الرطل في المعاملات التجارية مشيرةً لأهمية تنبيه المصنعين بالالتزام بهذه الاشتراطات.

ونوهت إلى أنهخلال الحملة التي تنفذ بوساطة فريق مشترك بين فروع المواصفات وشرطة مباحث التموين والمستهلك سيتم جمع كل الأوزان المخالفة، والتأكيد على أن الكيلو غرام هو معيار الوزن في السودان.

وحثت رحبة المستهلكين على التمسك بحقوقهم والشراء بالأوزان المعتمدة .

وأشارت رحبة لأهم الاشتراطات الفنية التي نصت عليها المواصفة القياسية السودانية للحلوى م ق س د 4845 /2012 بأن تكون خالية من الكحول و منتجات الخنزير

ومشتقاتها، ويجب أن تكون الألوان المستخدمة فيها مسموح بها غذائياً وعدم الإفراط والمبالغة في استخدامها، وأن تكون خالية من الحشرات وأجزائها والأجسام الغريبة وخالية من المحليات الاصطناعية ، و ألا تكون متميعة أو ملتصقة ببعضها أو بورق التغليف ، يجب ألا تقل نسبة الحُمص فيها عن 18% والسمسم عن20% والفول السوداني عن 18% من الوزن الكلي للحلوى كل على حدا

مقالات ذات صلة