الإثنين , نوفمبر 28 2022

السفارة الروسية بالخرطوم تهاجم السفير الامريكي وتصف تهديده للشعب السوداني بالسخف

السفارة الروسية بالخرطوم تهاجم السفير الامريكي وتصف تهديده للشعب السوداني بالسخف وترد :

إن جون جودفري ،السفير الأمريكي المعين حديثًا والذي وصل مؤخرًا إلى الخرطوم، وهو يعوض عن سطحية معرفته بالسودان بـ “مصادر” مشبوهة، قرر في مقابلته الأخيرة مع صحيفة التيار السودانية أن يتطرق الى العلاقات الروسية السودانية.
على ما يبدو، وبسبب قلة خبرته وكذلك استنساخه لتعاملات وزارة الخارجية الأمريكية المتعالية، بعيدًا كل البعد عن الملاءمة الدبلوماسية، يحاول السفير الأمريكي، مثل أسلافه، أن يتكلم مع الشعب السوداني بلغة التهديدات والإنذارات النهائية في شأن سيادة الخرطوم في سياساته الخارجية.
وتظهر حججه حول النظام العالمي الحالي سخيفة. والأكثر سخافة هو تصريحاته حول ما يسمى بـ”عزلة روسيا”.

من جانبها، تؤكد السفارة الروسية في الخرطوم عزم بلادنا على التطوير المتتالي للتعاون مع السودان على مبادئ الاحترام متبادل المنفعة والمتساوية التي ،للأسف، ينساها او يتناساها واشنطن دائما.
أما السفير الأمريكي، فنوصي له بأخذ كل هذا بعين الاعتبار أثناء عمله في منصبه العالي.

***

In his interview to the “Al-Tayar” newspaper, recently appointed US Ambassador J.Godfrey, who has just arrived in Khartoum, decided to speculate on the Russian-Sudanese relations, compensating his shallow knowledge of Sudan by relying on dubious “sources”. Apparently, lacking experience as well as thoughtlessly repeating State Department undiplomatic approaches, J.Godfrey, like his predecessors, is trying to speak to the Sudanese people in the language of threats and ultimatums regarding Khartoum’s implementation of its sovereign foreign policy. His arguments concerning the modern world order look absurd, while his statements about the so-called “Russian isolation” are even more so.
For its part, the Russian Embassy in Khartoum emphasizes our country’s commitment to further develop bilateral cooperation with Sudan on the principles of mutual respect and equality, which, unfortunately, are constantly neglected by Washington. We would rather recommend that the American Ambassador should take this into consideration during his work in such a responsible position.

عن atheer

شاهد أيضاً

حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل”تُجارًا” بامبدة وتطالبهم بفدية

احتجزت عناصر حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي ثلاثة تجار، وساومتهم بين دفع فدية مليوني جنيه، …