مليون جرعة من لقاح كورونا من الولايات المتحدة للسودان

الخرطوم اثيرنيوز

قال وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد ابراهيم ان حكومة السودان ممثلة في وزارة الصحة الاتحادية سعيدة جدا بان تستقبل شحنة الدعومات الامريكية الكبيرة متمثلة في الدعم بمليون جرعة من لقاح فايزر (لقاح كوفيد 19) ، جاء ذلك لدي استقبال سيادته للدعم الامريكي بمطار الخرطوم مساء امس.

واكد دكتور هيثم بان دعومات الولايات المتحده تمثل 30% من اجمالي الدعومات التي تحصل عليها السودان لمكافحة جائحة كورونا .

واوضح سيادته ان السودان شهد مؤخرا العديد من النزاعات والصراعات السياسية والقبلية ومن ثم جاءت جائحة كورونا في وضع صعب جدا علي السودان ، مبينا ان الانجاز الذي تم من قبل الوزارة في عملية التطعيم يقارب الـ 19% وهو مايعد انجازا كبيرا للوزارة وشركاءها الدوليين في محاربة الوباء حسب تقارير اليونيسيف .

وفي ختام حديثه اعرب هيثم عن امله في مواصلة الجهود من الشركاء جميعا وعبر وزارة الصحة الاتحادية التي تؤكد التزامها التام تجاه مكافحة كورونا من اجل الوصول إلى هدف الوزارة وهو بلوغ 52% من المتطعمين من اجمالي عدد السكان في البلاد .

من جانبه اعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية بالسودان جون قودفري عن سعادته بوصول مليون جرعة من لقاحات فايزر إلى السودان عبر الكوفاكس وهي مبادرة عالمية انشئت لأجل الوصول العادل للقاحات الكوفيد 19 .

واوضح سعادته بان الولايات المتحدة تعد اكبر دولة من حيث التبرع بلقاحات الكوفيد في العالم ، مبينا ان اللقاحات المتوفرة والفعالة هي افضل وسيلة لدينا من اجل التغلب على الوباء .

وفي ختام حديثه جدد قودفري التزام الولايات المتحدة بشراء والتبرع باكثر من 1.2 مليار جرعة من لقاح الكوفيد في جميع انحاء العالم.

مقالات ذات صلة