الإثنين , نوفمبر 28 2022

التربية الخرطوم والائتلاف للجميع يحتفلان باليوم العالمي للمعلم

الخرطوم أثيرنيوز

احتفلت إلادارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم وبالتعاون مع الائتلاف السوداني للتعليم للجميع والاتحاد المهني للمعلمين السودانيين والنقابة العامة لعمال التعليم، اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمعلم بالقاعة الكبرى- بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام.

وجاء احتفال هذا العام تحت شعار “تمكين المعلم لمستقبل التعليم- شكراً .. رسول العلم ” برعاية الدكتور قريب الله محمد أحمد المدير العام للتربية والتعليم وبتشريف والي ولاية الخرطوم ووزير التربية والتعليم.

وأشاد الأستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم بدور المعلم في جميع مناحي الحياة السودانية رغم التحديات التي يعيشها المعلم، داعيا جميع المعلمين إلى وضع الوطن في حدقات العيون.

ومن جانبه أكد المدير العام للتربية والتعليم الدكتور قريب الله أحمد أن السودان من الدول السباقة التي خصصت يوما للتعليم وذلك منذ عهد الزعيم الراحل إسماعيل الأزهري عام 1949، حيث جمع تبرعات من أجل إرسال الطلاب للدراسة في مصر وبناء المدارس ودعم الطلاب الفقراء.

وتعد هذه أولى المبادرات التي نجح فيها المعلم في التعامل مع المال، وكانت تسمى نفرة التعليم، وتعد هذه من أنجح المبادرات التي أطلقت.

وأشار دكتور ناجي منصور الشافعي مدير الائتلاف السوداني للتعليم للجميع أن الائتلاف فرغ قبل عدة أيام من تدريب 40 قياديا في التعليم في القيادة والإدارة الاستراتيجية و40 من مدراء المدارس .

وأضاف الدكتور الشافعي إلى أن هناك اجتماعا يعقد كل ثلاثة أشهر لرؤية مدى الاستفادة والتطبيق الذي تم وتقييم التدريب .

وأكد الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح محمد حامد أن مسؤولية المعلم كبيرة خاصة مع التحديات التي تمر بالبلاد، مضيفا أن سكان الخرطوم بلغ عددهم 17 مليون نسمة مما شكل ضغطا على الخدمات ومنها خدمة التعليم ،حيث بلغ عدد الطلاب في الفصل الواحد أكثر من 50 طالبا.

وأشار الأستاذ رابح إلى تصدر ولاية الخرطوم امتحانات شهادة الأساس العام المنصرم ، وقال إن التعليم يشكل أولوية بالنسبة لحكومة الولاية وان كل المجهودات موجهة الى التعليم.

عن atheer

شاهد أيضاً

حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل”تُجارًا” بامبدة وتطالبهم بفدية

احتجزت عناصر حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي ثلاثة تجار، وساومتهم بين دفع فدية مليوني جنيه، …