الجمعة , ديسمبر 9 2022

مجموعة البنك الدولي تطلق صندوقاً جديداً لخفض الانبعاثات الحرارية

وكالات اثيرنيوز

أعلن البنك الدولي اليوم الثلاثاء، عن صندوق جديد متعدد الشركاء سيجمع التمويل من المجتمع العالمي – بما في ذلك البلدان المانحة والقطاع الخاص والمؤسسات – من أجل مسارات قابلة للتطوير للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وستوفر شراكة توسيع نطاق العمل المناخي عن طريق خفض الانبعاثات “سكيل” لخفض الانبعاثات بشكل يمكن التحقق منه وتوسيع مصادر تمويل المنافع العامة العالمية، بحسب ما ذكره البنك الدولي.

وقال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي: “يوفر “سكيل” وسيلة رئيسية غير مجزأة للمجتمع العالمي لاتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ . إن تخفيضات الانبعاثات التي يمكن التحقق منها والتي أنشأتها “سكيل” والآليات المماثلة ستكون أيضًا خطوة مهمة نحو بناء أسواق فعالة لائتمان الكربون” . ويحتاج تمويل المناخ إلى آليات جديدة رئيسية تجمع التمويل من المجتمع العالمي لتحقيق التخفيضات الفعلية في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم النامي.

وسينشر “سكيل” التمويل المناخي المستند إلى النتائج حيث تتلقى البلدان مدفوعات المنح لتحقيق نتائج متفق عليها مسبقًا ويمكن التحقق منها، بالاعتماد على عشرين عامًا من خبرة مجموعة البنك الدولي في هذا المجال.

وسيدعم “سكيل” البلدان في بناء سجل حافل لتوليد تخفيضات الانبعاثات من البرامج والسياسات المؤثرة التي يمكن أن تطبقها نحو أهدافها الوطنية لخفض الانبعاثات. كما ستحقق “سكيل” أيضًا أرصدة فائضة يمكن تقديمها في أسواق الكربون مع إمكانية إطلاق تمويل إضافي من القطاع الخاص.

وسيجمع “سكيل” الموارد العامة والخاصة من أجل توجيه تمويل إضافي إلى برامج خفض الانبعاثات في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل، المساعدة في سد الفجوة بين العرض والطلب على ائتمانات خفض الانبعاثات عالية الجودة من خلال دعم الاستثمارات المناخية واسعة النطاق ؛ بجانب مساعدة البلدان على تطوير ائتمانات سلامة عالية وتعزيز وصولها إلى أسواق الكربون الدولية.كما تم تضمين الإدماج الاجتماعي في تصميم جميع برامج “سكيل”.

عن atheer

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن عن وصول قمح أوكراني خلال الأيام القادمة

قطع وكيل وزارة المالية التخطيط الاقتصادي د.بشار محمد ان السودان لايعاني من فجوة غذائية وقال …