الإثنين , نوفمبر 28 2022

عقب مشاركته فى قمة المناخ بشرم الشيخ .. رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد

الخرطوم اثيرنيوز

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، إلى البلاد مساء اليوم، بعد أن ترأس وفد السودان المشارك في أعمال مؤتمر إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ(COP27 )، و التي عقدت ، تحت شعار ” قمة التنفيذ ” بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ، وعدد من السادة الوزراء ، والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وقال وزير الخارجية المكلف، السفير علي الصادق، في تصريح صحفي ، أن رئيس المجلس، والوفد المرافق له شارك على هامش قمة المناخ فى عدد من الفعاليات والورش الحوارية والقمم والتي تناولت كيفية معالجة المشاكل والظواهر والتغيرات المناخية والتصحر لإيجاد حلول ومعالجة تلك القضايا، بجانب بحث سبل التمويل اللازم للحد والتصدي للتغيرات المناخية.

وقال سيادته أن السودان كغيره من الدول تأثر بالتغيرات المناخية والتصحر مما أدى إلى موجات من النزوح واللجوء.

وأشار وزير الخارجية إلى أن رئيس مجلس السيادة أجري عدداً من اللقاءات على هامش القمة، مع عدد من رؤساء الدول العربية والإفريقية تطرقت إلى آفاق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين السودان وتلك الدول.

وأوضح وزير الخارجية أن رئيس المجلس التقى، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء حيث تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وصندوق الإستثمار السعودي الذي أنشأ مؤخراً ، وما يتوجب على الصندوق من دعم تجاه السودان.

عن atheer

شاهد أيضاً

حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل”تُجارًا” بامبدة وتطالبهم بفدية

احتجزت عناصر حركة مسلّحة تتبع لعضو بالسيادي ثلاثة تجار، وساومتهم بين دفع فدية مليوني جنيه، …