حاكم النيل الازرق يوجه بفتح المدارس لاستقرار التعليم بالاقليم

الدمازين اثيرنيوز

وجه حاكم إقليم النيل الازرق الفريق احمد العمدة بادي بفتح المدارس تمكيناً للطلاب من مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وقال لدى ترأسه اليوم بالامانة العامة لحكومة الاقليم الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء ولجنة امن الإقليم إن فتح المدارس يمثل أولوية قصوى الى جانب تعزيز الأمن والطمأنينة لدى المواطنين بالمدن السكنية، مبينا أن الإجتماع المشترك جاء بهدف الترتيب لعودة الحياة لطبيعتها بالإقليم، والتفاكر حول عودة المواطنين الى مناطقهم الاصلية والعمل على فتح المدارس بأعجل ما يكون وعودة الحياة الى طبيعتها بصورة قاطعة.

وأضاف أن الاجتماع أمن على أهمية إجراء المصالحات وتنظيم الزيارات الميدانية لبناء الثقة في نفوس المواطنين دعماً للتعايش السلمي، مضيفاً أن الإجتماع المشترك تناول القضايا ذات الصلة بتعزيز الأمن بالمدن السكنية عامة ومحافظتي قيسان وودالماحي على وجه الخصوص.

وقال إن دعم الإستقرار يستدعي العمل في إتجاه تنظيم الحراك الرسمي والمجتمعي الشامل بمشاركة الإدارة الأهلية، مؤكدا أن الجلسة المشتركة أمنت على ضرورة تأمين الإحتياجات الإنسانية والغذائية والدوائية للنازحين والمتأثرين بالاحداث الأخيرة.

وأوضح أنه تم الإتفاق على عقد الإجتماع المشترك بين مجلس وزراء حكومة الإقليم ولجنة الأمن بصفة دورية كل شهر، معلناً حرص حكومة الإقليم ولجنة الأمن على إنفاذ أوامر الطوارئ بصورة قاطعة، مؤكدا على أهمية محاسبة المتورطين في الأحداث حسماً لمظاهر الفوضى، ومحاسبة المتورطين في بث خطاب الكراهية والقبلية وترويج الشائعات المغرضة.

وأعلن أن الجهد مصوب لإعادة إقليم النيل الأزرق الى سيرته الأولى، معبرا عن ثقته في القيادات الجديدة للأجهزة النظامية بالإقليم، داعيا لتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين بالأمن والسلام والإستقرار في ربوع الإقليم.

مقالات ذات صلة