الجمعة , مايو 7 2021
الأستاذة تماطر الطريفي وكيل وزارة التربية والتعليم

التربية : 60.000 راديو بالطاقة الشمسية لمراجعة مادتي الرياضيات والعربي

الخرطوم-اثيرنيوز.
اشارت الأستاذة تماطر الطريفي وكيل وزارة التربية والتعليم في حديثها لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق ان قرار فتح المدارس مرتبط بقرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية مع استمرار الفصول النهائية للامتحانات شهادتي الأساس والثانوي مشيرة الي التحديات التى واجهت فتح المدارس.
واكدت وكيل وزارة التربية حرص وزارتها علي مستقبل الطلاب وحفاظا علي سلامتهم من الموجة الثانية لجائحة الكرونا فقد رأت الوزارة ان يتم مراجعة المناهج في السودان عبر مختلف منصات البث المتاحة أثيرياً من الفضائيات والإذاعات الرسمية بالمركز والولايات، بسبب الموجة الثانية لجائحة كورونا كاشفه عن اتفاق مع وكيل اول وزارة الثقافة والاعلام ومدراء الأجهزة الاعلامية لتخصيص فترة بالقنوات الفضائيه والراديو لمراجعة المنهج للفصول من الاول الي السادس لمادتي الرياضيات والعربي.
واستعرضت الطريفي الاسباب التي ادت الي تأجيل امتحانات الشهادة السودانية مشيرة الي تكوين لجنة فنية من الوزارة ومنظمات المجتمع المدني تراعي العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة الكرونا بجانب تقسيم الفصول الي قسمين لتكون الدراسة بالتناوب مع استمرار الدراسة للفصول الأخيرة للشهادة وتقسيم فسحة الفطور الي الطلاب الي قسمين بالإضافة الي تدريب المعلمين في التعامل مع الطلاب للحد من انتشار جائحة الكرونا.

واقرت وكيلة الوزارة بالوضع السيء للبنية التحتية للمدارس بالمناطق البعيدة والمدارس التى تأثرت بالسيول والفيضانات كاشفة عن توزيع عدد 60 الف راديو تعمل بالطاقة الشمسية للحصص المسموعة في المناطق التي لاتوجد بها كهرباء لتكون نواة للتعليم الإلكتروني مشيدة بالقنوات الاعلامية بتخصيص فترة لبث الأنشطة التعليمية لتكون بمثابة مراجعة للطلاب.
ولفتت الانتباه بموافقة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتخصيص وجبة مدرسية لطلاب الأساس .
وقالت الوكيلة ان العمل يسير بطريقة جيدة في طباعة الكتاب المدرسي وتم طباعة كتاب الصف الأول والسادس .
وتطرقت وكيلة التربية والتعليم لاضراب المعلمين ومطالبهم التي تلخصت في منحة عيد الأضحى وتعديل الهيكل الراتبي والعلاوات مشيرة الي رفع المعلمين بمذكرة الي مجلس الوزراء بمطالبهم .
وفيما يخص المدارس الأجنبية أشارت الطريفي ان قرار والي الخرطوم بإغلاق جميع المدارس عدا الفصول النهائية واستئناف الدراسة بالمدارس الأجنبية مربوط بقرارات اللجنة العليا للطواري الصحية.
وكشفت الطريفي عن انتهاء تصحيح الشهادة السودانية وقالت يجري العمل الان علي عمليات الرصد متوقعة ان ينتهي العمل في ظرف ثلاث اسابيع ومن ثم يتم تحديد موعد نتيجة الشهادة السودانية .

عن admin

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة لإنجاح الموسم الزراعي بشمال كردفان

اكد الدكتور ادريس موسي ادم عمر المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان استعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *