وكيل الخارجية يستقبل المدير الإقليمي بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الخرطوم اثيرنيوز

إستقبل السيد وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي بمكتبه اليوم السيدة سارة بول، المدير الإقليمي بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP للدول العربية.

وعبر السيد الوكيل خلال الاجتماع عن تقدير حكومة السودان وشعبه للدور المهم الذي يلعبه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان والتنسيق الجيد والتعاون المثمر بين السودان والبرنامج الذي يعد من أهم وكالات الأمم المتحدة.

كما قدم السيد الوكيل إضاءات حول تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد مشيراً إلى أن الجهود مبذولة لتحقيق التوافق الوطني الذي يقود إلى تشكيل حكومة مدنية لإدارة الفترة الإنتقالية وصولاً إلى مرحلة الإنتخابات .

كما تطرق خلال اللقاء إلى عدد من المجالات التي يمكن للبرنامج الإنمائي أن يسهم فيها عبر مشاريع تنموية في مجالات الصحة والتنمية البشرية والأمن الغذائي والتغير المناخي.

من جانبها، أشادت السيدة سارة بول بتعاون الحكومة السودانية مع البرنامج مؤكدة أن الجانبين يعملان كشركاء، مشيرة إلى حرصهم لدعم مشروعات تنموية خلال المرحلة الانتقالية على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية مؤكدة عدم توقف معظمها رغم التحديات الماثلة .

وقدمت تنويراً عن نطاق عمل المكتب الإقليمي للبرنامج للدول العربية وأبرزها تحقيق السلام والاستقرار وإرساء الديموقراطية وتعزيز دور المرأة وفرص توظيف الشباب وبناء قدراتهم، وأشادت بالتعاون الجيد مع وزارة الخارجية ونقاط الإتصال الوطنية.

تعتبر هذه الزيارة رفيعة المستوى الأولى من نوعها، في إطار تطوير عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان والاتفاق على ملامح المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة