الجمعة , ديسمبر 9 2022

فاطمة علي سعيد تكتب .. شكراً حميدتي ….للقافلة

شكراً حميدتي ….للقافلة

✍🏽 : فاطمة علي سعيد
14-نوفمبر2022م

هاهي تستجيب بتسير قافلة طبية لمكافحة حمي الضنك والتي إنتشرت في ولاية شمال كردفان التزاماً لتوجيهات حميدتي دشنت الدائرة الطبية القافلة الطبية والصحية المتكاملة المتجهة الى الابيض للمساعدة في التصدي للوباء الذي انتشر في الولاية مؤخراً .
واكد وزير الصحة الاتحادية هيثم محمد خلال تدشين القافلة أن الوضع الصحي بالأبيض سجل عدد من الحالات المرضية والوفيات مما استدعى تدخل الجهات الرسمية بشكل مكثف لٕانقاذ الوضع . وقال إن هذه القافلة سيكون لها اثر طيب في تغيير الوضع الصحي بشمال كردفان.
و أشاد هيثم بدور نائب رئيس مجلس السيادة والدائرة الطبية بقوات الدعم السريع على الوقفة الجادة لتسيير هذه القافلة.
من جهته قال مدير الدائرة الطبية بقوات الدعم السريع د.سليمان عبدالجبار أن هذه القافلة جاءت بتوجيه من نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو استشعاراً لخطورة الوضع الصحي بولاية شمال كردفان .
مؤكداً أن قوات الدعم السريع ستقف بجانب مواطني الأبيض وتسخر كل امكانياتها للتغلب على وباء #حمى_الضنك و إعادة الوضع الصحي إلى طبيعته.
استجابته لنداءات واستغاثة أهل شمال كردفان تاتي من خلال المسئولية المجتمعية تجاه المواطن المغلوب على امره في ظل الازمة الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد وجاءت بعيدا عن السياسة وصراعاتها قريبة من الانسان واماله وحقوقه . فهي ليست ببعيدة عن استجاباته لنداءت ومساهمات ومبادرات اخرى سابقة قام بها ، ان تسيير القوافل في هذا الوقت بالذات هو بيان بالعمل أنها قريبة من المواطن السوداني أينما كان وانها تثبت يوماً بعد يوم أنها نبعت من وجدان وقلوب وعقول السودانيين لذلك لايشغلها أي شاغل عن معالجة مشاكل الشعب السوداني وتقديم المساعدات اللازمة لهم في كل الولايات. وهاهي اليوم شاركت قوات_الدعم_السريع قطاع شمال دارفور في حملة مكافحة الملاريا وحمى الضنك التى نظمتها وزارة الصحة بالولاية.
واقولها جهراً واكثر وضوحاً ….. شكراً حميدتي نعترف ان قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” له اسهامات عديدة تجاه المواطن ويجب ان نتعرف بهذا الفضل الذي يرجع له في اكتشاف قيمة الانسانية والشهامة لانه يحمل هم المواطن ويقف معه .
حميدتي الضكران كما يحلو “لشبابه”بمناداته هو من وقف مع الثوار وكان بمقدوره ان ينسف امن الوطن بمايملك من قوات لكنه رفض طلب المخلوع البشير إبادة ثلث الشعب وانحاز حميدتي للثورة والثوار ولولاه لكانت الثورة حلم داخل كل ثورجي “حميدتي الضكران الخوف الكيزان “بوستر عريض فوق نفق شارع الجمهورية نعم شكراً حميدتي ….ظل “حميدتي” مبادراً ومساهماً في كل مصيبة تُحل بالسودان فتجده في الازمات والكوارث والاتراح والافراح حتى اصبح كثيراً من الاستغثات والنداء توجه له ”
تجد في خطاباته تجد الحكمة والصدق والإهتمام بقضايا المواطن والوطن وفرض هيبة الدولة ، حميدتي بجانب مواقفه الانسانية ايضاً له مواقفه الوطنية التي تشكل شخصيته الصادقة القيادية القومية المتواضعة البسيطة رغم النكران الذي يواجهه من التحالفات اليسارية والشبابية من واجهات الحرية والتغيير قصد مها اقصاء والتقلييل من مجهوداته .
“نعم” هناك بعض الهنات ولكن لا نحملها له وحده وكل الذين شاركوا في حكومة حمدوك يتحملون ماحدث .
حميدتي لعبا دوراً في عملية السلام التي على الرغم يراها البعض انها اتفاقية غير شاملة ولكن اوقفت صوت الحرب بمناطق عديدة ، ظل ومازال ينادي بالسلام للاخرين فهو رجل السلام الاول في السودان ورجل الوحدة الوطنية .
بجانب انه لعب دوراً في عمل المصالحات والصلح ورتق النسيج الاجتماعي صبر وثابر حتى تكللت مساعيه بالنجاح و ضرب اروع الامثال بالجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور حتى عمّت المصالحات القبلية كل ارجاء الولاية ومحلياتها المختلفة وعكست التزامه ووفاءه قائد قوات الدعم بقيم السلام والاستقرار والأمن وتعزيز ثقافة التعايش السلمي في البلاد.
وظل في كل لقائاته يدعو الجميع الي التوافق الوطني من اجل مصلحة البلاد والمواطن ولاننسى دوره في الوقوف مع المثاثرين من الفيضانات والامطار والسيول وتسييره لقوافل المساعدات لكل ولايات البلاد التي تاثرت
استطاع باسهاماته ومبادراته الانسانية ووقوفه مع المواطن وقبل ايام اطلق مبادرة بفضل مجهوداته في دعم الرياضة .. وفر خلالها اكثر من (200) نادي مشاهدة لشباب السودان بإتاحة الفرصة مشاهدة مباريات مونديال كأس العالم بدولة قطر مجانا ,ولاننسى دور قوات الدعم السريع تجدها في صف المواطنيين بالدعم والمساندة في الأوقات الحرجة والطوارئ والأزمات فقوات الدعم السريع لها سجل ناصح في تقديم المساعدات الإنسانية والمجتمعية وصاحبة القدح المغلي في المبادرات وتسير القوافل الطبية وساهمت بالكثير في مختلف ولايات السودان فهي وتتفاعل مع هموم ومصائب المواطنين حماية للأمن وسواعد للبناء ودواء للشفاء تجود وتجوب المناطق البعيدة من اجل المواطن ستكون للقافلة الاثر الطيب في نفوس اهل شمال كردفان ونقول له أمضي .

عن atheer

شاهد أيضاً

عثمان ميرغني يكتب .. أول الغيث.. قطرة..

عثمان ميرغني يكتب: أول الغيث.. قطرة.. منذ الصباح الباكر وصلنا إلى القصر الجمهوي لنكون شهوداً …