الجمعة , ديسمبر 9 2022

وحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع تستقبل المفوض السامي لحقوق الإنسان

مؤسسة الدعم السريع تتطور بصورة مذهلة للمواكبة وتجويد الأداء لكي تصل وتلتحق بركب المؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان والقانون الإنساني والدولي.
فالوصول الي هذه المراتب لم يكن سهلاً بل يتطلب جهوداً اضافية كثيرة .
لذلك دأبت القيادة العلياء في مؤسسة الدعم السريع مواكبة ومواءمة هذا التطور من تدريب وتأهيل وورش عمل وصقل القدرات لقوات الدعم السريع في شتى المجالات ؛ خاصة تلك القوانين المرتبطة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .

إنّ مؤسسة الدعم السريع اصبحت واجهة من الواجهات السودانية التي يمر عبرها المسؤولين الإقليميين والدوليين خاصة وحدة حقوق الإنسان التي ذاع صيتها واصبحت لها أفرع مختلفة في بعض ولايات السودان ؛ وتستعد وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع لفتح مزيداً من الوحدات لحقوق الإنسان بالولايات .

على ضوء ما تقدم فقد إستقبل المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقوات الدعم السريع الدكتور حسيب جوناثان كوكو حماد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الجديد بالسودان السيد فولكر تورك بحضور مولانا جمعة الوكيل رئيس قسم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بالسودان و السيد انثيد زاهندا المفوض السامي ورئيس المكتب القطري لحقوق الإنسان وذلك على هامش وصول فولكر تورك للسودان خلفاً لسلفه السيد ميشيل باشليه .

من جانبه فقد رحب المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع الدكتور حسيب جوناث بقدوم المفوض الجديد لحقوق الإنسان السيد فولكر تورك ؛ مؤكدا مساهمة قوات الدعم السريع في تطوير حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني ؛ فضلاً عن تعزيز وحماية وإحترام وتطوير حقوق الأنسان في السودان.
من جهته فقد أكد جوناثان إلتزام قوات الدعم السريع بتدريب وتأهيل منسوبيها عبر ورش العمل والندوات والدورات التدريبية لرفع الوعي والإدراك بالقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية وتنمية قدرات الضباط وضباط صف والأفراد لحماية المدنيين والمحافظة على ممتلكاتهم .

يرى الخبراء التطور الكبير الذي انتهجته القيادة العلياء لمؤسسة قوات الدعم السريع خاصة التدريب والتأهيل وورش العمل الذي تقوم به وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع .
ويشير الخبراء بأنّ هذا التطور جعل وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع أن تكون واحدة من الوحدات التي يؤمّل عليها المجتمع الاقليمي والدولي في ان تكون واحدة من الوحدات الرائدة التي ترفد المؤسسات في السودان الالمام بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

عن atheer

شاهد أيضاً

إرتياح وإطمئنان لتعهدات دقلو بحماية الفترة الانتقالية

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع لدى …