المنظومة الأمنية والعسكرية هي أمان السودان وحامية حماه

شهدت أكاديمية الشرطة بسوبا إحتفائية كبرى بمناسبة تخريج دورة الزمالة ١٧ تحدي لضباط الشرطة بحضور رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وعضوي مجلس السيادة د.الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر وقد شكلت الإحتفالية ملحمة وطنية تلاقت فيها كل أطياف المنظومة الأمنية والعسكرية في البلاد.

في مستهل الإحتفال أكد رئيس مجلس السيادة إلتزام الدولة بتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في أن تؤدي الشرطة رسالتها علي الوجه الأكمل وقال أن المنظومة الأمنية والعسكرية ممثلة في الجيش والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات ظلت تقدم الغالي والنفيس لخدمة المواطن مشيرا الي التنسيق الكامل فيما بينها لتعزيز الوضع الأمني بالولاية وزاد قائلا ” هناك من يحاول الوقيعة بين الشرطة والشعب وقال أن هذا في حد ذاته يمثل إستهدافا للسودان وليس للشرطة لوحدها وأضاف قائلا” لم تكن الشرطة في يوم من الأيام عدو للمواطنين” وقال البرهان أن الشرطة تستحق الإحترام والتقدير مبينا أنها عملت في ظروف قاسية ومحبطة إلا أنها ظلت متمسكة بقيمها وتقاليدها الراسخة في حماية وتأمين. المواطنين.
وأشاد سيادته بمهنية وإحترافية قوات الشرطة وصمودها في وجه كل الحملات التي تستهدف النيل من وحدتها وقوميتها.

وأوضح رئيس مجلس السيادة أن شرطة السودان ستظل هي أمان السودان شاء من شاء وأبى من أبى. ودعا منسوبي الشرطة إلي ضرورة عدم الإلتفات لمحاولات الإستهداف التي تتعرض لها الشرطة والذي لن يؤثر على معنويات قواتها ومنسوبيها. وأشاد بدور مدير عام الشرطة في إهتمامه بمنسوبي الشرطة ومعاشييها ومعيناتها ومعداتها مؤكدا إلتزام الدولة بتطوير وتحديث المنظومة والعسكرية في البلاد حتي تؤدي دورها علي الوجه الأكمل
وقال أن الشرطة يجب أن تكون مستقلة وفق القانون للحفاظ علي مهنيتها وإحترافيتها وأضاف قائلا الشرطة هي صديقة الشعب وهي دوما في خدمة الشعب.

وأكد د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية أن تخريج هذه الدفعة يمثل إضافة حقيقية للمنظومة الأمنية والعسكرية في البلاد مؤكدا على ضرورة الحفاظ علي جسور المودة والتواصل بين هذه المنظومة والمواطنين لجهة مساهمتها في ضمان أمن وسلامة أهل السودان. وإنتقد د.عاصم المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات السياسية للنيل من وحدة وقومية الشرطة وأضاف أن هذه الجهات ظلت تعمل بهدف إظهار مظهر قوات الشرطة وكأنها عدو للشعب وأضاف ” الشرطة ستظل وفية لخدمة المواطنين ولن تزيدها هذه الحملات الا قوة وصلابة” ودعا الخبير في الشؤون السياسية الموطنين للتعاون مع جهاز الشرطة بهدف تمتين وتقوية أليات أمن وسلامة المواطنين.
يذكر أن الإحتفال حضره وزراء الدفاع والعدل ووالي الخرطوم ومدير عام جهاز المخابرات العامة وممثل الدعم السريع وسفير المملكة الأردنية الهاشمية.
وفي ختام الحفل قامت الشرطة ممثلة في قيادتها بتكريم رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى لقوات الشرطة.

مقالات ذات صلة