تورك يؤكد أهمية العمل المشترك لتعزيز ومراقبة حقوق الإنسان

الفاشر اثيرنيوز

أكد المفوض السامي لحقوق الانسان بالامم المتحدة فولكر تورك، ضرورة العمل المشترك بين المفوضية وأجهزة الحكومة الاتحادية والإقليمية والولائية والمحلية من أجل تعزيز ومراقبة حقوق الإنسان بالتركيز على حقوق النساء والأطفال.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له عقب الاجتماع الذي عقده اليوم بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور مع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووالي شمال وغرب دارفور في إطار برنامج زيارته الحالية الي السودان.

وأضاف تورك قائلا؛ “أنه من الواضح جدا أهمية المضي قدما في تعزيز حقوق الإنسان في هذا الجزء من السودان باعتباراها مسألة جوهرية تتطلب العمل المشترك بين المفوضية والأجهزة الحكومية من أجل الوصول إلى مسألة الحماية“، مشيرا في هذا الخصوص إلى انه يعي ويتفهم مدى معاناة الناس في دارفور، ولكنه عبر عن أمله في أن تشهد الأوضاع تحسنا نحو الأفضل في ظل التطورات الايجابية التي تجري حاليا.

وعبر تورك عن شكره للتنويرات التي استمع إليها والمحادثات التي جرت بينه وبين حاكم إقليم دارفور ووالي شمال وغرب دارفور، واصفاً تلك المحادثات بأنها كانت بناءة.

وكان تورك قد عبر في مستهل حديثه الصحفي عن سعادته بزيارة الفاشر بعد آخر زيارة له قبل (١١) عاما واصفاً زيارته اليوم بعد توليه منصب المفوض السامي لحقوق الانسان بأنها لحظة عاطفية ورسالة تضامن مع الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة