الطوارئ الصحية بالخرطوم: لا وجود للبعوض الناقل للحميات بالولاية وارتفاع اعداد المصابين بالملاريا في بحري وشرق النيل وجبل اولياء

إستعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في اجتماعها برئاسة الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح أحمد حامد تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا .
وأوضح مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود إنخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع إرتفاع طفيف في محليات (بحري،جبل أولياء،شرق النيل)
وفيما يتعلق بالحميات أكد المدير العام أن البعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات
وتحسبا لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الاسواق والمناطق الزراعية وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.
وفي ما يتعلق بكورونا أوضح مدير عام الصحة تراجع الاصابات هذا الأسبوع مع ارتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء وقال أننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم باعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا وتطرق للحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.
إلى ذلك أكد الاجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الامكانيات وستعمل مع اللجنة عل إستقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.

مقالات ذات صلة