تجمع الوفاق السوداني يطلق مبادرة لتشكيل مجلس تشريعي مؤقت

الخرطوم اثيرنيوز

أطلق تجمع الوفاق السوداني مبادرة لتشكيل مجلس تشريعي مؤقت لاسناد الفترة الانتقالية وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة .

وقال الدكتور محمد حسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني الثوري في المؤتمر الصحفي اليوم بمركز الحاكم للخدمات الصحفية ان المجلس التشريعي هو الحارس الامين لقضايا الانتقال، معربا عن دهشته لتأخر تشكيله طيلة الثلاثة السنوات من عمر الفترة الانتقالية، مبينا أن الفشل الذي لازم حكومة الفترة الانتقالية طيلة الفترة الماضية كان بسبب غياب المجلس التشريعي .

وأضاف الصوفي ان تجمع الوفاق السوداني على قناعة راسخة بضرورة تشكيله الآن وتمثيل كل قوى الثورة ولجان المقاومة والقوى السياسية والادارات الأهلية و الطرق الصوفية فيه وذلك لضمان استدامة الاستقرار للمرحلة الانتقالية .

ورحب الصوفي بعودة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحاد الديمقراطي الأصل ووصفه برأس الحكمة، مبينا أن عودته ستسهم في اثراء الساحة السياسية باعتباره رجل توافقي مجمع عليه من كل أهل السودان مؤكدا استعداد تجمع الوفاق السوداني للتنسيق والتعاون مع الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل في إطار تعزيز عملية التوافق الوطني .

وناشد الصوفي حركتي الحلو و عبدالواحد نور للاستجابة لنداء الوطن والانخراط في مسيرة البناء و السلام، مبينا أن الفترة الانتقالية تسع جميع أبناء الوطن ولا داعِ للاستمرار في حمل السلاح .

مقالات ذات صلة