*والي شمال دارفور يُحيي جهود لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع

حيّا والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن، الجهود الكبيرة التي ظلت تضطلع بها لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، في السلم الاجتماعي بدارفور .

وأشاد لدى مخاطبته “السبت” بالفاشر، مؤتمر وقف العدائيات بين مكونات مناطق ” كولقي وزمزم” وما جاورها، الذي نظمته لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، أشاد بالدور الكبير الذي يبذله نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في دعم ورعاية برامج المصالحات بأنحاء البلاد كافة وولايات دارفور على وجه الخصوص.

وأكد نمر تذليل التحديات والعقبات كافة التي تواجه مخرجات توقيع وقف العدائيات، وقال إنه بتوفر الإرداة والعزيمة نستطيع تجاوز التحديات وتحقيق السلام والتعايش بين جميع المكونات بالولاية.

فيما دعا قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، اللواء جدو حمدان أحمد “أبونشوك” الأطراف كافة، إلى الابتعاد عن ممارسة السياسة وربطها بالقضايا الاجتماعية التي تؤثر سلباً في العلاقات الاجتماعية، وشدد على نبذ العصبية والجهوية وكل ما من شأنه أن يزرع الفرقة والشتات بين الناس، مضيفاً أن لا تهاون ولا تلاعب بأمن واستقرار المواطنين.
إلى ذلك شدد رئيس لجنة السِلم والمصالحات، بقوات الدعم السريع، العقيد موسى حامد امبيلو، على ضرورة المحافظة على وثيقة وقف العدائيات والالتزام بها، حتى تنتقل جميع الأطراف إلى صُلح شامل ونهائي في القريب العاجل، وقال إن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، يولي المصالحات بالسودان اهتماماً كبيراً، وسيظل سنداً قوياً وداعماً أساسياً لها حتى تنعم كل ربوع دارفور بالأمن والاستقرار.
وأضاف امبيلو أن لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، هدفها الأول تحقيق السلم المجتمعي، وجعل السلام واقعاً معاشاً يمشي بين الناس، داعياً رجالات الإدارة الأهلية، إلى الاضطلاع بدورهم كاملاً حتى يتحقق السلام المنشود .

مقالات ذات صلة