الجمعة , ديسمبر 9 2022

إعلان غامض لوظائف جديدة بوزارة التجارة يثير الشكوك

حذر موظفون بوزارة التجارة السودانية، من محاولات لاستيعاب عاملين جدد في الوزارة، بطريقة غامضة فيما يشبه التمكين عبر المحسوبية واستغلال السلطات.

وقال موظفون بالوزارة لـ (الديمقراطي) إنهم تفاجأوا بإعلان غامض منشور في (بورد) لجنة الاختيار عن الحاجة لوظائف في وزارة التجارة والتموين، دون أن ينشر في الصحف اليومية أو في بورد الوزارة.

وأشاروا إلى أن الإعلان يشمل وظائف ليست من اختصاص وزارة التجارة منها “تكنلوجيا أغذية وهندسة مدنية”، كما لم يحدد العدد المطلوب، ما عدوه محاولة لتمكين أفراد محددين بالمحسوبية واستغلال السلطات.

ولم يحدد الإعلان أيضاً فئة عمرية للمتقدمين للوظائف، كما درجت العادة في فتح فرص العمل للخريجين الجدد، وبذلك يمكن لمن هم فوق سن الـ 40 التقديم والمنافسة.

وقالت مصادر بوزارة التجارة لـ (الديمقراطي) إن “تصميم الإعلان بهذا الشكل قصد منه تعيين موظفين جدد بعضهم أقرباء لقيادات الوزارة، خصوصاً إنه لم يحدد عدد الوظائف، كما لم يذيل الإعلان باسم أي مسؤول عن هذه الوظائف”.

واطلعت (الديمقراطي) على نسخة من الإعلان يقول إن الوظائف المطلوبة هي مداخل خدمة لحملة البكالريوس، وفقاً لتخصصات “القانون، محاسبة، علاقات عامة، تأمين تجاري، إحصاء، إدارة أعمال، اقتصاد كلي، اقتصاد قياسي، تكنلوجيا أغذية، نظم اتصالات، علوم حاسوب، تقنية معلومات، هندسة مدنية”.

ويبدأ التقديم وفقاً للإعلان اعتباراً من الأحد المقبل 27 نوفمبر الجاري، وحتى الأربعاء 30 من الشهر.

والمستندات المطلوبة حسب الإعلان هي “الشهادة الجامعية، أو شهادة التقويم لخريجي الجامعات الأجنبية، بجانب شهادة تسجيل من المجلس الهندسي لتخصص هندسة مدنية، فضلاً عن الرقم الوطني”.

وشكا موظفون بالوزارة من تعطل الترقي في الوظائف بسبب عمليات النقل والتسكين من الولايات للوزارة، التي يقوم بها أحد الموظفين من ديوان شؤون الخدمة، حيث طالبت لجنة المطالب في الوزارة، بإبعاده.

عن atheer

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن عن وصول قمح أوكراني خلال الأيام القادمة

قطع وكيل وزارة المالية التخطيط الاقتصادي د.بشار محمد ان السودان لايعاني من فجوة غذائية وقال …