تفاصيل التحقيقات مع منة شلبي بتهمة حيازة مواد مخدرة

كشف المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، شعبان سعيد، كواليس التحقيق مع الفنانة منة شلبي في الاتهامات التي وجهت لها بحيازة المخدرات بعض القبض عليها من مطار القاهرة.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب أن النيابة واجهت منة شلبي بالمضبوطات وأنكرت علاقتها بها، وأن علبة المكياج الخضراء فقط هي ما تخصها مشيرة إلى أنها ليس لها صلة بالواقعة.

وعلق المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية قائلاً: “أزمة وعدت وهتعدي وهتتقفل وكل الناس معرضة لكبوات ونقول لمنة شلبي الحمد لله وخلاص”.

وأكد أن منة شلبي أوضحت في التحقيق أن الحقائب لم تفتش أمامها قائلاً: “منة شلبي أنكرت صلتها بالمواد المخدرة، وفوجئت بوجود المضبوطات في النيابة العامة، وكانت في مكان آخر ولم تفتش حقائبها أمامها وهذه النقطة تم تأكيدها أمام النيابة العامة”.

وتابع: “منة قالت أمام النيابة أن علبة المكياج ماركة معينة وتباع في محلات بأمريكا، ونفت علاقتها بالمواد المخدرة وقالت أول مرة أشوفها”.

وحول تفاصيل التحقيق، لفت إلى أن التحقيقات بدأت من الساعة الخامسة وحتى العاشرة والنصف مساءً مشيراً إلى أنه من المنتظر صدور أمر بحفظ الدعوى من النيابة بعد التحقيق في الواقعة.

ولفت إلى أنه في بداية التحقيقات سألت النيابة منة شلبي عن الأحراز المضبوطة فأنكرت معرفتها بها قائلة: “معرفش حاجة عن الأحراز دي وأول مرة أشوفها”.

وأثناء مناقشة الفنانة منة شلبي وخلال عرض الأحراز عليها تعرفت فقط على علبة مكياج كانت وسط الأحراز وأكدت أنها تخصها فيما أنكرت صلتها بباقي المضبوطات.

ودخلت منة شلبي في موجة من البكاء أثناء التحقيق وأنكرت علاقتها بتلك الأشياء المضبوطة قائلة: “معرفش الحاجات دي ماليش علاقة بيها”.

وكانت النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل منة شلبي بعد استجوابها على إثر القبض عليها في مطار القاهرة عائدة من الخارج وبحوزتها مواد يشتبه في كونها تحتوي على مواد مخدرة، وجاء إخلاء السبيل بعد سداد ضمانة مالية قدرها خمسون ألف جنيه.

وأرسلت النيابة المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

وذكرت النيابة العامة في بيانها أنها تلقت إخطارًا بضبط الممثلة منة شلبي، بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها.