وصول عدد من وزراء دول الإيقاد الى البلاد

الخرطوم اثيرنيوز

وصل مطار الخرطوم اليوم عدد من وزراء الدول المشاركة في انعقاد الدورة 48 للمجلس الوزاري للإيقاد والتى تنعقد بقاعة الصداقة بالخرطوم في الفترة من 29-30 من نوفمبر الجاري.

وقال وزير الخارجية المكلف علي الصادق في تصريح ( لسونا) انه وصل البلاد اليوم كل من دبك مكنانون نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية اثيوبيا، والدكتور محمود يوسف وزير خارجية جيبوتي، والسكرتير التنفيذي للايقاد ووزير خارجية جنوب السودان الذى وصل قبل يومين وسنستقبل خلال الساعات القادمة وزير الخارجية الكيني ،وزير الدولة بخارجية يوغندا.

وقال السيد وزير الخارجية المكلف إن الإجتماعات بدأت اليوم على مستوى الخبراء لمناقشة الاجندة الموضوعة والتي يجب ان ترفع للإجتماع الوزارى غدا.

واضاف وزير الخارجية أن أجتماع الدورة (48) للإيقاد سيتناول موضوعات تتعلق بتحقيق السلم والامن في دول الايقاد ومعالجة مسائل الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية اضافة للبحث في النزاعات داخل الدول وما بين الدول من أجل بسط الاستقرار والسلام في منطقة الايقاد.

وأشار الى أن السودان يسعى في رئاسته للإيقاد للتعاون مع كل الدول الاعضاء لتفعيل واجازة الخارطة الموضوعة والتي تشمل عدة محاور في مجال الزراعة والموارد الطبيعية والبيئية للاستجابة للتغير المناخي وموجة الجفاف وشبح المجاعة في الاقليم وتحقيق الامن الغذائي واعادة توزيع بعض مراكز الايقاد بصورة منصفة بين الدول الاعضاء بجانب التعاون الاقتصادي والتكامل الاقليمي والتنمية الاجتماعية.