تيراب : حديث حميدتي أمام الإدارات الأهلية ينم عن شفافيته وتجرده في العمل العام

المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن حديث نائب رئيس مجلس السيادة أمام ملتقى القيادات الأهلية بجنوب وغرب كردفان حديث صريح وشفاف ينم عن إخلاص وتجرد الرجل تجاه القضايا الوطنية.
وقال تيراب ان الساحة السياسية لاتحتمل التغبيش وغياب الوعي لذلك جاء خطاب الفريق أول محمد حمدان دقلو جليا وواضحا لجهة أن الواقع الماثل في المشهد السياسي يتطلب الوضوح في معالجة القضايا التي تمس أمن وإستقرار المواطنين. مشيرا إلى الإهتمامات المتعاظمة للسيد النائب بقضايا المصالحات وتمتين النسيج الإجتماعي بإعتبارها من القضايا الأساسية التي تضمن إستقرار الفترة الإنتقالية. وأضاف أن من يسوقون بأن هذا الخطاب فيه ملمح صراع بين الدعم السريع والقوات المسلحة هم واهمون ويريدون زرع الفتنة وسط المؤسسة العسكرية التي عرفت بالإنضباط والتماسك. مؤكدا ثقته في وحدة المصير المشترك للمنظومة الأمنية والعسكرية. وقال أن حديث حميدتي هدف لقفل الطريق امام أي إزدواجية في التعامل مع المتظاهرين. وهذا إن دل على شئ إنما يدل على أن نائب رئيس مجلس السيادة يطبق أحد الشعارات الرئيسية التي نادت بها ثورة ديسمبر المجيدة وهي العدالة وهو شعار يعني الكل سواسية أمام حكم القانون.
وطالب الخبير في الشؤون السياسية بضرورة العمل بفاعلية من أجل تعزيز تماسك هذه المنظومة لأنها الضامن لوحدة وسيادة البلاد مبينا أن أي مهدد يستهدف هذه المنظومة يؤثر تأثيرا مباشرا على حياة وإستقرار المواطنين وأضاف قائلا” هذه المؤسسة لا تحتمل المعارك والمزايدات السياسية الإنصرافية بإعتبارها صمام أمان السودان”.

مقالات ذات صلة