وفد من الإتحاد الأوروبي يتفقد مدرسة نيلسون مانديلا جنوب الخرطوم

الخرطوم اثيرنيوز

زار وفد من الإتحاد الأوربي مدرسة نيلسون مانديلا الأساسية المختلطة بمنطقة مايو جنوب الخرطوم وذلك للوقوف على أوضاع البيئة المدرسية هناك.

قال رئيس الوفد بيتر قاندالوفتش (Petr Gandalovič) إن الإتحاد الأوربي وعبر منظمة (Save the Children)، يقدم الدعم لعدد 180 مدرسة في السودان حيث توجد بولاية الخرطوم (40 مدرسة)، جنوب كردفان (40 مدرسة)، النيل الأزرق (40 مدرسة) والبحر الأحمر (60 مدرسة).

وأضاف أن الاتحاد الأوربي وعبر برنامجه (تحسين جودة التعليم الثاني) الذي بدأ عام 2021 ويمتد حتى 2024 يقدم الدعم لتطوير البيئة المدرسية ودعم الطلاب وتقديم منح مالية لهم وإنشاء الفصول والمكاتب ودورات المياه والاجلاس، إلى جانب توزيع معينات تعليمية وترفيهية وألواح طاقة شمسية وخزانات مياه للشرب، إضافةً لتدريب المعلمين وتأهيلهم حتى يتمكن الطالب من التعلم في بيئة صحية ولا يُحرم من التعليم.

من جانبه قال مدير مدرسة نيلسون مانديلا إسماعيل أحمد إسماعيل رحمة، إنه بفضل الدعم تم بناء فصلين ومكتب ومخزن ومراحيض إلى جانب بناء سور للمدرسة وإنة قد تم مد المدرسة بمحطة للمياة تعمل بالطاقة الشمسية، إلى جانب دعم الإجلاس والزي المدرسي.

وثمن رحمة دور الاتحاد الأوربي في دعم الوجبة المدرسية الذي كان له أثر إيجابي في استقرار العملية التعليمة، مضيفاً أن تحسين الأوضاع بالمدرسة ساهم في زيادة عدد الطلاب بالمدرسة ليصل إلى 598 طالب وطالبة.

إلى ذلك قال عبود أحمد منسق التعليم بمنظمة (Save the Children)، إنه تم إختيار مدرسة نيلسون مانديلا بمحلية جبل أولياء لأنها من أكثر المحليات حوجة للدعم، خاصة وأن المدرسة يوجد بها عدد من النازحين واللاجئين.

الجدير بالذكر أن مجموعة (سي تي سي) التجارية قامت بزارعة عدد من الشتول المثمرة ضمن مشروع (نُوار) الذي يهدف لزراعة مليون شتلة مثمرة في جميع أنحاء السودان.

مقالات ذات صلة