خبراء يشيدون بجهود حميدتي في جعل توقيع الاتفاق الاطاري ممكنا

أكد عدد من الخبراء والمحللون ان الاتفاقية الاطارية التي وقعت بين المكون العسكري والقوى السياسية تمت بفضل جهود المكون العسكري ،واشادوا بدور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو في جعل التوقيع امرا ممكنا .
واكد الخبير والمحلل الاقتصادي ابراهيم يحي اهمية توقيع الاتفاق الاطاري وقال إن هذا الاتفاق تاريخي لجهة انه حظي باهتمام كبير إقليمي ودولي وقال إن هذا الاتفاق سيكون له انعكاسات ايجابية على مجمل الاوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية.
واضاف يحي من بشريات توقيع الاتفاق الاطاري شهدت الاسواق انخفاض ملحوظ في اسعار الدولار في السوق الموازي كما اعلنت وزارة الطاقة والتعدين خفض اسعار الجازولين بواقع ٦٠ جنيها للتر .
ولفت الخبير الى الترحيب الكبير والواسع الذي وجده التوقيع من المجتمع المحلي منوها بأن هذا التوقيع سيكون له ما بعده، بما يعزز الأمن
والاستقرار في ربوع الوطن، داعيا الحكومة المقبلة ضرورة أن تعمل من أجل تحسين معاش الناس وذلك بدعم الاسر الفقيرة من خلال التمويل الاصغر ومشاريع الانتاج ،مشددا بضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم بما يمكنهم من القيام بالدور المطلوب، اضافة الى دعم مشاريع الانتاج المحلية باستغلال موارد البلاد الزراعية والصناعية مع التشديد على ضرورة مضاعفة الانتاج والانتاجية بدل الاعتماد على العون والدعومات الخارجية الهلامية .

مقالات ذات صلة