وزير الثروة الحيوانية يلتقي رئيس مجلس البجا والعموديات المستقله

الخرطوم اثيرنيوز

التقى الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي وزير الثروة الحيوانية والسمكية بمكتبه بالوزارة اليوم الناظر محمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، واستعرض الاجتماع قضايا وتحديات قطاع الثروة الحيوانية في ولايات الشرق ووضع الحلول لها.

وقال الوزير إن ولايات الشرق تعتبر من أكثر الولايات إنتاجا للثروة الحيوانية خاصة في مجال الصادر، مؤكداً الاهتمام بالمحاجر والمسالخ وفقاً للإشتراطات الصحية العالمية والتوسع في انشائها وتأهيلها والإستفادة من القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية بتصدير اللحوم بدلًا عن المواشي الحية لدعم الاقتصاد القومي.

وشدد عبدالنبي على إهتمام وزارته بالرعاة والمربين والمنتجين بولايات الشرق لزيادة الإنتاج والإنتاجية موجها الادارة العامة لصحة الحيوان بتوفير الرقابة على اللقاحات والامصال حتى تساهم في محاربة الامراض والأوبئة، داعياً الى عدم التعدي على المراعي وذلك بتوفير الأعلاف لسد الفجوة العلفية في المراعي.

ومن جهته أشاد الناظر محمد الامين ترك رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا بالدور المتعاظم التي تطلع به وزارة الثروة الحيوانية في ولايات الشرق لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

ودعا ترك إلى التوسع في المسالخ الحديثه التي تستهدف صادر اللحوم، اضافة إلى تربية وتسمين الحيوان، مرحباً بالمستثمرين للاستثمار في كافة مجالات الثروة الحيوانية حتي تساهم في تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في ولايات الشرق.

مقالات ذات صلة