تجمع المهنيين يجدد رفضه لقرار حل تسييرية أسمنت عطبرة

وكالات: اثير نيوز
جدد تجمع المهنيين بولاية نهر النيل تمسكه برفض قــرار حل اللجنة التسييرية شركة أسمنت عطبرة ، وشدد على ضرورة إجازة قانون نقابات فئوي ينسف قانون المنشأة الذي وصفه بالمعيب .
وكشف التجمع عن أن التسييريات بالولاية معلقة منذ مايقارب العامين ما بين سحب الثقة والـقـرار(۱۰۰ (الـذي قطع الطريق واعطى لجنة تفكيك التمكين بالولاية حق اعتماد اللجان ، وما بين مطالبتهم بالملفات في كل مرة. ونوه الى أن تمهيدية إتحاد عمال نهر النيل تضم حوالي ۱٤ لجنة تسييرية رفعت للجنة تفكيك التمكين بالولاية عبر تجمع المهنيين.
وأوضح التجمع في بيان له أن لجنة التفكيك ظلت تغلق كـل الملفات وتتركها حبيسة بادراجها متحججة بأن كل الملفات أمام الوالية منذ مايقارب الخمسة أشهر. وطالب بحل لجنة ازالـة التمكين بالولاية.
وأردف : نطالب بحلها لأنها لجنة لا تمثل الثورة، وأشار التجمع إلى وجود خلافات بشأن بين من يعتمد هل هو تجمع المهنيين أم قوى الحرية والتغيير ، واعتبر ان ذلك السجال الذي دار لا معنى له لأن تجمع المهنيين هو صاحب الحق الاصيل لأنه حاضنة للعمل النقابي.وأقر بأن التجمع تقع عليه المسؤولية التاريخية وطالبه بخطوات ثورية أقوى بكثير من الذي مما يراه بالمشهد الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *